شروحات

افضل 4 مواقع شراء دومين موثوق

العديد من المدونين لديهم مواقع في مختلف المنصات مثل ووردبريس wordpress وبلوجر  blogger و ويكس wix وغيرها من المواقع التي تقدم خدمات انشاء مدونة مجانية ومدفوعة.

طبعا نسبة كبيرة جدا من المدونين ترغب في شراء دومين موثوق و مدفوع و سليم من إحدى المنصات التي تقدم خدمات بيع الاستضافات والمساحات مع الاسعار المناسبة. الاهم من هذا كله وهي الجودة و المعاملة والمصداقية والتواصل السريع في حالة حدوث مشكلة في السيرفر.

لهذا في موقعنا اربح نت irbhanet سوف نقدم لكم اربع مواقع رائعة وذات مصداقية ولديها شعبية اكبر لدى المحترفين والمبتدئين في هذا المجال .

وهذه أهم النقط التي سنشارك معكم في هذا المقال:


افضل 4 مواقع شراء دومين موثوق 2024


العديد منا يرغب في شراء دومين مدفوع في منصة موثقة ولا يوجد بها مشاكل في السيرفرات. كما ان العديد ترغب في البحث عن منصة بيع الدومين تكون صادقة تدعم خدمة التواصل مع الدعم. لهذا احبتي متابعي مدونة اربح نت للمعلوميات والتقنيات والربح من الانترنت. اليوم في قسم الشروحات في عالم الدومينات سوف نتعرف على 4 افضل مواقع شراء دومين مدفوع بأسعار معقولة ومعاملات مختلفة وسريعة.

طبعا هذه المواقع الخاصة بالاستضافة الاربعة التي سوف اتحدث عنها، أنا شخصيا اجدها من بين افضل المواقع شراء الدومين المدفوع، كما انها تقدم عروض منخفضة تصل الى 0.99 دولار في الدفع الاول السنوي، أيضا سهلة الاستخدام وعليها شروحات عديدة جدا من طرف المحترفين العرب وحتى الاجانب لانها من افضل واشهر المواقع لشراء النطاق المدفوعة.

الجميل في منصة namecheap و hostinger و Godaddy و lws، وهي انك لن تجد صعوبات في حل المشاكل التي ربما تقع فيها وهي نادرة، والسبب يرجع الى انه يوجد العديد من الشروحات في اليوتيوب تشرح كيفية حلها، ولكن مادام انك تتعامل مع شركة بلوجر فلن تحتاج الى أي اصلاح.
 

نصائح قبل شراء دومين


نصيحتي لك قبل شراء دومين او النطاق المدفوع، يجب عليك اولا أن تبحث عن الدومين المطلوب والسهل والمفهوم والذي يحتوي على حروف ابجدية قلية مثل “irbhanet”.

يجب أن يكون هذا الدومين متناسب مع محتوى المدونة الخاصة بك، بمعنى لا تكن عشوائيا في اختيار الدومين لانك فقط تريد أن يكون لديك دومين مدفوع وخلاص. لا اخي لابد ان تفهم نوعية النيتش (المحتوى) الذي تعمل عليه، وايضا لا يجب عليك اختيار النطاق net او org او web وانت لا تعرف ما معناها، لهذا إما أن تدرس هذه الاسماء ومعانيها أو تشتري دومين com فهو شامل وعام.

تفاصيل عن بعض النطاقات:

تميل .com إلى أن تكون أعمالًا تجارية (من أجل الربح).
.net لخدمات الشبكة، مثل مزودي خدمة الإنترنت وشركات الاستضافة.
.io للشركات التقنية الناشئة.
.edu للمؤسسات التعليمية.
.gov للمؤسسات الحكومية.
.org للمنظمات غير الربحية.
.me للمواقع الشخصية.

للمزيد من المعلومات عن شراء دومين مناسب لك: ما هو الفرق وأيهما عليك باستخدمه؟ com مقابل .net

كذلك من الاخطاء التي يرتكبها العديد من المدونين وهي عدم مراقبة اسعار الدومينات في كل سنة. بمعنى يشتري دومين بسعر 2 دولار ولكن يغفل عن الدفع السنوي المجبر دفعه و الذي يصل الى أزيد من 30 دولار سنوياً. لكن إذا اشتريت مثلا دومين com بسعر  مابين 8 و 10 دولار فسوف تدفع في كل سنة ما بين 11 و 15 دولار . هذه فقط نصائح يجب ان تعرفها قبل شراء دومين مدفوع.

الان سوف نتعرف على 4 افضل مواقع شراء دومين مدوفع.


افضل 4 مواقع شراء دومين

شراء الدومين اصبح امر واجباً على كل مدون او شركة او مؤسسة.. لانه سوف يساعدك في العديد من الامور وهي كتالي:

  • شراء الدومين يساعدك في قبول تحقيق الربح من شركة جوجل ادسنس.
  • يساعد الجمهور في فهم تخصص الموقع او المدونة.
  • يقدم صورة احترافية للجمهور الخاص بك.
  • يساعد في الكلمات الدلالية التي يبحث عنها الناس في محركات البحث جوجل.
  • عدم إظهار الشركات التي اشتريت منها الدومين او المساحة.
  • يساعدك في كسب المال من الشركات التي ترغب في إنشاء لها اعلان في موقعك.

هناك ايضا عملية البزنس في الدومينات. يمكنك ان تجعل هذا الدومين الذي إشتريته غالبا بـ 10 دولار الى مبلغ يفوق 8 ألف دولار ، وهذا العالم الخاص بالربح من الدومينات لا يعرفها الا اصحاب seo و تجارة الدومينات… ولكن حديثنا هذا اليوم هو تقديم 4 افضل موقع لشراء دومين.

موقع شراء دومين namecheap

شراء دومين نيمشيبت


الموقع الاول والذي اعتبره افضل واحسن موقع شراء الدومين المدفوع، هو موقع نامشيب ” namecheap domain ” والذي يقدم خدمة شراء دومين بالباي بال الغيير مفعل وعلى حسب البلد. كما انه يقدم خدمات مختلفة مثل بيع الهوست والدومين بأسعار مختلفة، وايضا يقدم لك ميزة اعادة التوجيه دون تعديل عليها، كما انه يقدم ميزة بيع الدومين بدون مقابل، مع الخدمات السريعة. انا شخصيا لم اجد معه اي مشكلة و احب التعامل معه كثيرا.

موقع شراء دومين hostgator
موقع شراء دومين hostgator

الموقع الثاني هوستنجر او نقول من بين افضل مواقع مواقع شراء النطاق في العالم، لانه في الحقيقة بدون مجاملة من بين افضل موقع لشراء الدومين المدفوع.

منصة هوستنجر لشراء الدومين هي الاكثر استعمالا من بين هذه المواقع التي ذكرت لكم في هذه المقالة.

أنا شخصيا جربت منصة هوستنجر فوجدتها منصة تستحق ان تشتري منها دومين وحتى مساحة خاصة بك إذا كنت تستخدم منصة الوورد بريس ومنافسيها.

نعم انه موقع hostgator الغني عن التعريف والمعرف بإسم التمساح كما لديه شعبيه كبيرة جدا حول العالم.

موقع شراء دومين Godaddy
موقع شراء دومين Godaddy

الموقع الثالث والاشهر لدى العديد من الناس في عالم الويب، وهو موقع جودادي “Godaddy domain ” الذي اصبح يدعم شراء دومين مدفوع بالباي بال.

موقع جودادي يعد من بين المواقع الصادقة، كما انه يقدم اسعار مختلفة والتي تبدا غالبا من 0.85 دولار الدومين ما فوق وعلى حسب كل سنة.

انا شخصيا تعاملت مع شركة جودادي فوجدتها تغيرت كثيرا لا من ناحية السرعة في قبول ربط الدومين ولا حتى في الشراء وايضا في سهولة التعامل معه.

يعد موقع جودادي المنافس الاول لشركة namecheap، وايضا يعد من بين اقدم الدومينات في العالم والتي لديها شهرة كبيرة بين المدونين.

موقع شراء دومين lws

الموقع الرابع هو موقع lws الفرنسي والذي يقدم اسعار مختلفة في الدومينات مثلها مثل موقع جودادي ونامشيب وغيرها من منصات بيع الدومين.

موقع lws يدعم شراء الدومين بالباي بال ولكن هل يشترط ان يكون باي بال مدفوع ام لا هذا الامر لم اجربه حقيقتاً لم اجرب ذلك.

الا ان الموقع يعد من بين افضل مواقع شراء دومين مدفوع مع العديد من المميزات، ولكن تجربة مني ليس لدي اي تجربة بحكم اني اعمل مع شركة اخرى والتي ذكرتها لكم في الاول.

كيفية اضافة متطلبات DNS الدومينات

عندما يتم شراء دومين، هذا لايعني انك قد انتهيت من ربط الدومين في موقعك والذي ربما يكون الوورد بريس او بلوجر.

لهذا سوف نشرح لكم كيفية ربط الدومين من المدونة عن طريق DNS او COUSTOM DNS.

إذا كنت تستخدم منصة بلوجر فكل ماعليك هو الذهاب مباشرة الى DNS ثم تقوم بملء المتطلبات التي ستحتاجها لقبول الدومين في المدونة. وهي كتالي:

اضافة الدومين في بلوجر:

اول عملية نقوم بها وهي اضافة الدومين في بلوجر وهي اضافة الدومين في بلوجر مكان النطاق الخاص الموجود في الاعدادات.

عندما تقوم بإضافة الدومين (WWW.TEST.COM) سيطالبك بإضافة CNAME في DNS ليـتأكد من أنا دومين خاص بك ثم يقوم بتاكيد الملكية الخاصة بك. ستظهر الرسالة على هذا الشكل:

اضافة الدومين في بلوجر

بعدها مباشرة سوف ادخل الى DNS من اجل اضافة CNAME الذي تم الاشارة اليه في الصورة باللون الازرق.

راقب رقم 1 و رقم 2 وهي المعنية بالامر حول إثبات ملكية النطاق وربطه في مدونة بلوجر.

كل ما عليك الا اختيار اضافة ADD NEW RECORD ثم تبحث عن CNAME وتقوم بتطبيق كما في الصورة.

ربط DNS في الدومين

لاحظ معي الصورة جيدا :هناك 4 اوامر تتكون من ارقام تبدأ بـ 216.239.32.21 … هذه الارقام تساعد الدومين في اعادة التوجيه وليست واجبة ولكن ينصح بها.

216.239.32.21

216.239.34.21

216.239.36.21

216.239.38.21

اضافة الدومين في الووردبريس:

اضافة الدومين في الووردبريس يختلف عن بلوجر، ولا يحتاج منك الى كل هذه الامور التي ذكرتها في الاول.

اضافة الدومين في الووردبريس

في الوورددبريس يطالبك فقط بالدخول الى CUSTOM DNS ثم اضافة ns1.dns-parking.com و ns2.dns-parking.com فقط لا غير وعملية الحفظ وتنتظر المراجعة والتي ربما تأخذ الى 48 ساعة.

خلاصة:

خلاصة شراء دومين مدفوع يحتاج منك الى حساب بنكي مرتبط مع فيزا كارد او ايكار، كما ان معظم مواقع بيع الدومينات اصبحت تدعم منصة الباي بال Paypal

اسعار الدومينات تبدا من 0.10 مافوق، ولكن معظم الدومينات مثل com تبدا من 8 دولار. يجب ان تعلم كذلك ان سعر الدومين يرتفع في كل سنة.

انصحك ان تشتري دومين في منصة معروفة وعليها اقبال وشروحات من طرف صناع المحتوى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى