الربح من الانترنت

تعرف على معاني اختصارات الربح من الانترنت ( CPM, CPC, CPL, CPA … )

تعرف على معاني اختصارات الربح من الانترنت CPM, CPC, CPL, CPA …

the meanings of the abbreviations for profit from the internet 523276698

في عالم الربح من الانترنت تُستعمل اختصارات لبعض الكلمات ، وتكون هذه الاختصارات على هذا الشكل  “PPC,CPI,PPI,CTR,VTR,ECPM ,CPM, CPC, CPL, CPA ” ، كلها لديها علاقة بربح المال من الانترنت ، الا انه تم اختصارها ووضع كل واحدة في مكانها الصحيح ، وانا اعلم يقيناً ان هناك العديد من الناس الراغبة في العمل من الانترنت وكسب الدولارات الشرعية لا تعرف معاني هذه الكلمات المختصرة ، وعندما تسمع ان هذا المجال يمكنها تحقيق فيه الربح لانه يدخل في مجال CPA تتجمد دِماغها لبضع ثواني بسبب عدم معرفتها بهذه الاختصارات ، لهذا اذا كنت اول مرة تسمع عنها وكان الامر يهمك كثيرا فتعال معنا نتعرف على هذه الاختصارات في هذه المقالة .


هذه الاختصارات هي عبارة عن مجموعة من اختصارات بعض الكلمات في عالم الربح من الانترنت، كما انها تستعمل كا اختصار في جداول الاستبيانات على جميع مواقع الربح من الأنترنت ، وعلى حسب إختصاصات كل موقع ، وسنتعرف على كل إختصار ومعناه في هذه التدوينة على موقعنا irbahnet .



معاني اختصارات الربح من الانترنت


بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين أما بعد ، احبتي متابعي مدونة هشام هاشم للمعلوميات والتقنيات والربح من الانترنت . اليوم في قسم الربح من النت سوف نقدم لكم تعريف بعض الكلمات التي تستعمل في مجال الربحيات والاستثمارات والتي ربما لا يعرفها العديد من المدونين او حتى المستثمرين الجدد ، كما اننا سوف نتعرف على المعانى الحقيقة لكل كلمة مختصرة من : PPC,CPI,PPI,CTR,VTR,ECPM ,CPM, CPC, CPL, CPA ، ايضا سنذكر لكل واحد منها معانيها الحقيقية لتزيد في معلوماتك الخاصة والتي سوف تحتاجها عند الاشتغال على اي منتج .



عندما يتم قبولنا في العديد من المواقع الربحية نجد ان هناك بعض الكلمات مختصرة بالانجليزية التي تتكون من 3 الى 4 حروف ، فمثلا اذا تم قبولك في جوجل ادسنس تبدا عملية احتساب RPM و CTR و CPC ، انت طبعا كا مبتدء في مجال الربح لن تستطيع فهم هذه الاختصارات الا اذا قرأت عنها جيدا ، فسوف تجد لكل واحدة معنى خاص بها في المجال الذي تعمل عليه .


اذا كنت فعلا لديك الوقت للتعرف على معاني هذه الكلمات المختصرة سأشارك معكم 11 اختصارات في مجال الربح من الانترنت والتي يجب عليك معرفتها قبل الدخول في هذا المجال .


1 – معنى كلمة Cost Per Mile/Thousand ) : CPM ) التكلفة في كل الف ظهور ، بمعنى سوف يتم تقديم  لك نصيب معين من الربح في كل الف ظهور للإعلانات المعروضة في موقعك او مدونتك .


2 – معنى كلمة Cost per Click “: CPC” التكلفة لكل نقرة ، بمعنى اي زائر قام بالنقر على الاعلان سوف يتم مكافحتك .


3 – معنى كلمة Cost per Lead “: CPL” التكلفة لكل توجيه ، بمعنى يجب ان ينقر على الاعلانات ثم يقوم بالخطوة الثانية مثل الاشتراك او اتمام مهمة في الموقع أو الجواب على الاستطلاع رأي.. قبل أن يحصل الناشر على مقابل


4 – معنى كلمة Cost per Acquisition “: CPA” التكلفة لكل تحصيل ، هذه جد معقدة بعض الشي لان الزائر يجب عليه ان يقوم بشراء اي منتج من الرابط الخاص بك او التسجيل في الموقع او ادخال معلومات او تحميل… ليتحقق الربح  .


– معنى كلمة Pya par click “: PPC ” ،الكتلفة في كل نقرة ، هذه ايضا شبيه بي CPC التي تعتمد بالنقر على الاعلان الموجودة في الموقع .


– معنى كلمة Cost per impression “: CPI” ، تكلفة في كل ظهور ، بمعنى العائد لكل ظهور الصفحة التي يوجد بها اعلان .


7 – معنى كلمة peyper impression “: PPI ” تكلفة في كل ظهور ، وهذه اشبه بــ CPI الا انها تقدم ثمن في كل الف ظهور .


8 – معنى كلمة click throught rate “: CTR ” والمعنى انه يتم احتساب نسبة النقر مقسومة على عدد ظهور الاعلانات ، نقول مثلا ان نسبة الظهور في موقعك 2000 ، ونقرات الزائر هي 60 نقرة على الاعلان  بمعنى عدد النقرات ÷ مرات الظهور = ‏CTR . العملية كتالي : 60 ÷ 2000 = 0.03 مضروبة في 100 = 3.0 % .


9 – معنى كلمة View Through Rate “: VTR” بمعنى النسبة المئوية لكل اعلان ، والمقصود هل هذه الزوار التي تأتي لموقعك مستهدفين ام لا. وهذه العملية تخص اصحاب الحملات الاعلانية للتعرف على نجاح الحملات لجلب الزوار.


10 – معنى كلمة effective cost per thousand impressoins “: ECPM”  بمعنى اتباع مدى جودة محتوى الموقع ،  وهذه النسبة سوف تجعلك تتعرف على الاعلان الذي يجلب لك نقرات اكثر ، و ماهو الموقع الذي تربح منه اكثر ، وسوف تتعرف على من يدفع اكثر مقابل النقر .


11 – معنى كلمة RPM : العائد لكل ألف ظهور  ، بمعنى كم تحتسب ارباحك في كل 1000 ظهور او مشاهدة 

على سبيل المثال ، إذا ربحت 0.25 دولارًا تقديريًا من 50 ظهور للصفحة ، فعندئذٍ تساوي RPM لصفحتك (0.25 ÷ 50 دولارًا) * 1000 ، أو 5.00 دولارات أمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى