الربح من الانترنت

كيفية الربح من كتابة المقالات من بين 500$ إلى 2000$ شهرياً

  كيفية الربح من كتابة المقالات من بين 500$ إلى 2000$ شهرياً

ربح المال من كتابة المقالات
ربح المال من كتابة المقالات

الربح من كتابة المقالات أصبح ملجأ لعدد كبير من الشباب الذين يرغبون في تغيير حياتهم و حياة عائلتهم إلى الأفضل، فمجال التدوين يعد من بين أفضل المجالات ربح المال من الإنترنت، و تستطيع أن تحقق من هذا المجال المربح أزيد من 700 دولار شهريا و بطريقة سهلة و بسيطة مع القليل من الصبر.


و الشيئ الذي يميز مجال التدوين عن المجالات الأخرى أنه لا يحتاج منك إلى رأس مال كبير من أجل الربح منه، بالإضافة إلى أنه مجال مربح جدا و تستطيع أن تحقق منه مدخول شهري محترم.


فإذا كنت شخص يرغب في الربح من كتابة المقالات او ما يعرف بالتدوين فأنت في المكان الصحيح، ففي هذه المقالة على مدونة اربح نت سوف نتعرف على أفضل الطرق المربحة لربح المال من مجال التدوين، و التي تستطيع أن تحقق منها مدخول شهري محترم، وكل ما عليك فعله سوى قراءة هذه المقالة جيدا و ذلك من أجل الحصول على أقصى إستفادة ممكنة منها.


أفضل طرق الربح من كتابة المقالات


فكما قلنا سابقا أن الربح من التدوين مربح جدا، و يعد من بين أحسن و أفضل المجالات الربح من الانترنت، وهناك عدد كبير من الناس الذين يحققون من هذا المجال آلاف الدولارات شهريا، و انا شخصيا احقق من هذا المجال أزيد من 1000 دولار شهريا.


D8A7D984D8B1D8A8D8AD20D985D98620D983D8AAD8A7D8A8D8A920D8A7D984D985D982D8A7D984D8A7D8AA


لذلك إن كنت تريد أن تغير حياتك الى الافضل، و تبدأ في الربح من الانترنت عن طريق مجال كتابة المقالات، فيجب عليك أن تلتزم و تستمر و لا تتوقف ابدا عن نشر المقالات.


 فهناك عدد كبير من الناس الذين يبدأون العمل في مجال التدوين و بعد فترة قصيرة يتوقفون و يقولون ان هذا المجال غير مربح تماما، فهذا الكلام غير صحيح ابدا لأنك لن تبدأ الربح من التدوين إلا بعد شهرين او ثلاثه أشهر أو ربما سنة كاملة، لذلك لا تستسلم و قم بنشر المقالات على موقعك بشكل مستمر و بدون إنقطاع.



وإذا سألتني الآن عن ما هي أفضل المنصات و المواقع التي تتيح لك نشر المقالات، سوف أجيبك بشكل بساطة عن منصة بلوجر بالإضافة إلى منصة الووردبريس، و الفرق بينهما أن موقع بلوجر مجاني بالكامل عكس موقع وورد بريس الذي يحتاج منك إلى رأس مال من أجل العمل منه.


1. الربح من كتابة المقالات عن طريق العمل الحر


تعد خدمة كتابة المقالات من بين الخدمات الأكثر طلبا في موقع العمل الحر، فإذا كنت شخص تثقن مهارة كتابة المقالات و تريد الربح السريع دون إنشاء موقع إلكتروني فهذه الطريقة تعد الخيار الأمثل و الأنسب بالنسبة لك، فكل ما ستفعله هو أن تقوم بكتابة المقالات للاشخاص بمقابل مادي و الذي يصل إلى أزيد من 5 دولار للمقالة الواحدة.


أهم خصائص هذه الطريقة:


  • تحصل على مقابل مادي مباشر مقابل كتابة المقالات.
  • لن تشغل بالك بإدارة و حل مشاكل الموقع، فعملك بكل بساطة هو الكتابة فقط.
  • توجد الكثير من المواقع الخاصة بالعمل الحر ومن بينها موقع فايفر و موقع مستقل بالإضافة إلى موقع خمسات.
  • تستطيع أن تتواصل مع اصحاب المدونات و المواقع بشكل مباشر و ذلك من أجل الحصول على العمل.
  • يعتمد الربح من خلال هذه الطريقة على عدد الزبناء التي تتعامل معهم، فإن كنت تتوفر على العديد من العملاء فسوف تحقق أرباح عالية.

طرق سوف تساعدك في الربح من كتابة المقالات:



2. الربح من كتابة المقالات عن طريق امتلاك موقع إلكتروني


تعتبر طريقة الربح من كتابة المقالات من خلال امتلاك موقع إلكتروني مربحة جدا مقارنة بالطريقة الأولى للربح من كتابة المقالات، و تستطيع أن تحقق من هذه الطريقة آلاف الدولارات شهريا و بطريقة سهلة و بسيطة.


وكل ما عليك فعله سوى أن تقوم بإنشاء مدونة في الإنترنت، ومن بين أحسن المنصات التي تتيح لك إنشاء مدونة عليها نجد موقع بلوجر بالإضافة إلى موقع وورد بريس، و بعدها سوف تقوم بنشر المقالات و المواضيع في المدونة الخاصة بك بشكل مستمر، ويجب أن تحتوي المقالة الخاصة بك على العديد من الكلمات المفتاحية المربحة و التي يبحث عليها عدد كبير من الناس بالإضافة إلى ان تتوافق مع معايير السيو وذلك من أجل أن تتصدر نتائج البحث الاولى.


و يجب عليك أن تعرف كيف تحصل على الترافيك او زوار لمدونتك، خصوصا أن المقالات الخاصة بك جديدة و لن تتصدر نتائج البحث الاولى بسرعة.


و المميز في الربح من كتابة المقالات عن طريق إنشاء موقع  إلكتروني هي أنها تحتوي على أكثر من طريق للربح منها ومن بينها نجد.


يمكنك ان تتعلم كيفية انشاء مدونة بلوجر: كيفية إنشاء مدونة بلوجر


أ) الربح عن طريق الإعلانات


تعتبر هذه الطريقة من بين أشهر و أفضل الطرق الربح من المواقع الإلكترونية، ويعتمد عليها عدد كبير من المدونين كمصدر دخل أساسي لهم.


 ومن أجل الربح من هذه الطريقة سوف تحتاج إلى أن تتوفر على بعض المعرفة في التعامل مع المنصات الإعلانية على سبيل المثال منصة أدسنس وغيرها، وذلك من أجل الحصول على أكبر قدر ممكن من الأرباح.


في الواقع هذه الطريقة لن تدر عليك دخلاً كبيراً خصوصاً إذا كنت شخص يشتغل في  المحتوى العربي، لأنه بكل بساطة سعر النقرة فيه ليست مرتفعة بشكل كبير مقارنة بالمحتوى الإنجليزي. ولكنها لا تزال طريقة جيدة ومربحة.


ب) الربح عن طريق التعاون مع الشركات والماركات


في الأونة الأخيرة أصبح هناك عدد كبير من  أصحاب الشركات والخدمات الذين يتواصلون مع أصحاب المواقع الالكترونيه و المدونات لكي تقوم بالتسويق و الترويج لـمنتجاتهم وخدماتهم  بمقابل المال.


فعندما تحصل على العديد من المتابعين و موقعك يحصل على عدد جيدا من الزيارات شهريا، فعندها تستطيع أن تتعاون مع شركة معينة من أجل أن تقوم بالتسويق لخدماتهم او منتجاتهم بمقابل مادي، فإذا كان موقعك يحصل على عدد كبير من الزيارات شهريا فهذه الطريقة تعد الخيار الأمثل و الأنسب بالنسبة لك.


فلو إفترضنا أن الموقع الخاص بك يتحدث عن كل ما يتعلق بالتجميل، و وجدت شركة معينة تقوم بصناعة مستلزمات التجميل، فعندها سوف تدفع لك هذه الشركة المال مقابل أن تقوم بكتابة مقال تتحدث فيه عن منتجاتهم.


كما يمكنك ايضا تأجير مساحة اعلانية في موقعك بمقال مادي والذي يكون عبارة عن تعاقد يحتوي على جميع الاتفاقيات.


د) الربح عن طريق بيع الخدمات


تعتبر هذه الطريقة من بين الطرق الشائعة و المربحة لربح المال من خلال التدوين، وهناك عدد كبير من الناس التي تحقق من هذه الطريقة أزيد من 700 دولار شهريا و بطريقة سهلة و بسيطة.


فإذا كنت شخص تتقن مهارة معينة و تعمل في مجال العمل الحر، فعتبر هذه الطريقة الخيار الأمثل و الأنسب بالنسبة لك، فكما نعلم جميعا أن أهم حاجة لكل شخص يعمل في مجال العمل الحر هو الحصول على العديد من الزوار و بالتالي مبيعات عالية، على سبيل المثال إذا كنت تثقن مهارة المونتاج، فكل ما عليك فعله سوى أن تقوم بكتابة مجموعة من المقالات و المواضيع التي تتحدث فيها عن كل ما يتعلق بمهارة المونتاج، و في آخر المقالة سوف تقوم بوضع رابط شراء الخدمة الخاصة بك، فلو تصدرت أحد مقالاتك نتائج البحث الاولى و أُعجب الناس بالمقالة الخاصة بك، فعندها سوف يقوم الناس بالنقر على الرابط و شراء الخدمة الخاصة بك.


هـ) الربح عن طريق بيع المنتجات الرقمية


إذا كنت شخص يكتب في المجالات التعليمية، فعندها يمكنك أن تكسب المال مقابل بيع المنتجات الرقمية، على سبيل المثال تستطيع بيع كتابا إلكتروني معين.


بالإضافة إلى أنك تستطيع أن تقوم ببيع الكورسات التعليميه لمتابعينك الذي يريدون أن يحسنوا مهارتهم في مجال معين عن طريق الكورس الخاص بك، لأنهم بكل بساطة يعرفون اسلوبك و يثقون بك.


هذا موضوع شامل حول الربح من التدوين: دليلك الشامل لربح المال من التدوين | تعلم كيف تربح المال من الانترنت


أمور عليك أن تعلمها حول الربح من كتابة المقالات


فكما قلنا سابقا أن مجال الربح من التدوين مجال مربح جدا في الانترنت، ويعد مشروع مستقبلي لك و الذي سوف يُدر عليك اموال طائلة في المستقبل، و لكن قبل أن تبدأ العمل في مجال التدوين يجب عليك أن تعلم بعض الأمور قبل أن البدء العمل في مجال كتابة المقالات.


فمن الغير المعقول أن تبدأ الربح من أي مجال دون أن تعلم بعض الأساسيات الخاصة به، و الأمر ينطبق كذلك على مجال الربح من التدوين، لأن هناك العديد من الأمور و النقاط و التي يجب عليك أن تعلمها قبل الدخول في هذا المجال، ومن بينها نجد:


1. حدد مجال معين


هناك عدد كبير من المدونين في المواقع تتخصص في العديد من المجالات وفي موقع واحد، فلا تستغرب أنهم قد ينشرون  اليوم مقال يتحدث عن الهواتف و غدا يقومون بنشر مقالة اخرى تتحدث عن الصحة …إلخ، وفي نظري هذا الامر خاطئ جدا من ناحية الاستهداف والربح من الانترنت، و غالبا ما تجد أن هؤلاء الناس لا يحققون ربح جي وليس لهم جمهور واحد.


وكنصيحة مني يجب أن تتخصص في مجال معين، وانصحك بأن تتخصص في المجال الذي تتقنه جيدا أو لديك فيه تجارب سابقة، أو مجال تحبه.


 فمثلاً أنا مُهندس ومطور ويب وأدرس علم البيانات ومسوق، لهذا تجدني أكتب عن كل ما له علاقة بالتسويق، التكنولوجيا، وتطوير الذات لأن هذا ما أفهم فيه.


على سبيل المثال إذا كنت شخص يمتلك خبرة معينة في مجال الربح من الانترنت، فعندها يجب عليك أن تقوم بنشر المقالات تتحدث عن كل ما يخص الربح من الانترنت، لأنك بكل بساطة تفهم فيه جيدا.


2 حدد جمهورك أولاً


في البداية يجب ان تسأل نفسك من هو الشخص الذي تكتب من أجله هذه المقالة، و عليك أن تعلم مسبقا أنك تقوم بكتابة المقالات و المواضيع للناس و ليس لنفسك.


سوف تسألني الان ما الذي سينفعني إذا تعرفت على متطلبات الشخص الذي سأستهدفه، سوف أجيبك بكل بساطة هذه المقالة خير دليل، في هذه التدوينة لن تجدني استعمل مصطلحات او كلمات صعبة، لأنه بكل بساطة استهدف الأشخاص المبتدئين الذين يرغبون الربح من الانترنت، لذلك استعمل مصطلحات بسيطة من أجل أن يفهم الجميع.


فأنا أعرف أنني اكتب لشخص مبتدئ، ليس بحاجة لمعرفة كل هذه المصطلحات الصعبة و التقنية، لذلك حاول أن تفهم جمهورك جيداً و تقدم له أفضل تجربه.


3 حدد طبيعة المنصة التي تنشر محتواك عليها


تعتبر إختيار المنصة التي سوف تشتغل فيها مهمة جدا بالنسبه لأي شخص يرغب في الربح في مجال التدوين. فهناك إختلاف كبير بين ما تكتبه على المواقع الإلكترونية و ما تكتبه في مدونات السوشيال ميديا، فكل منصة لها أسلوبها الخاص.


لذلك حاول أن تتعرف على أهم الخصائص الموجودة في المنصة التي تعمل عليها وطبيعتها.


4 الإلتزام بقواعد السيو


هل تساءلت يوما عن ما هي العوامل التي ادت إلى إرتقاء مقالة معينة في نتائج البحث الاولى، فالجواب بكل بساطة أن تلك المقالة قد إحترمت معايير السيو….


السيو هو إختصار لـ Search Engine Optimization، هو بكل بساطة هي بعض الاشياء إذا تواجدت في المقالة الخاصة بك تكون هناك إمكانية بالظهور في النتائج الأولى في محركات البحث جوجل.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف الحال يا جماعة رمضان مبارك سعيد كل عام وانتم بالف الف خير. لكيتمنا شي حاجة الله يسرليه. ألمريض الله يشفيه

    1. اللهم اامين بارك الله فيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى