الربح من الانترنت

الربح من الانترنت للنساء تصل إلى 500$ شهريا (8 أفكار مربحة للنساء)

  الربح من الانترنت للنساء تصل إلى 500$ شهريا (8 أفكار مربحة للنساء)

الربح من الانترنت للنساء
الربح من الانترنت للنساء

هل أنت أمرأة و ترغبين أيضا في العمل عبر الإنترنت و تحقيق أزيد من 1000 دولار شهريا من خلال الإنترنت، فأنت في المكان الصحيح، لأنه في هذه التدوينة على مدونة irbahnet سوف نتعرف عن أهم الطرق الربح من الانترنت للنساء.


العمل من الانترنت جعل العديد من النساء تحقق مدخول شهري محترم من الإنترنت، و قد غيروا حياتهم وحياة عائلتهم إلى الأفضل، و أصبحوا يمتلكون العديد من مصادر الدخل.


فلو أردت أيضا أن تكسبي المال من الإنترنت و ذلك من أجل توليد دخل إضافي لك أو من أجل تحسين الظروف المالية الخاصة بك، فيجب عليك قراءة هذه التدوينة إلى النهاية لأنها تحتوي على العديد من المعلومات التي سوف سوف تفيدك.


كيفية الربح من الانترنت للنساء


في الآونة الأخيرة أصبحت فكرة الربح من الانترنت منتشرة في العالم العربي، و هناك العديد من النساء التي ترغب في الربح من الإنترنت وتحقيق مدخول شهري محترم من خلاله.


فكما نعلم جميعا أن الإنترنت قد سمح للرجال و النساء بالعمل في المنزل فقط، في الماضي لو قمت بإخبار أي شخص عن أن هناك طرق يمكنك كسب منها المال و أنت جالس في المنزل فقط، من المؤكد انه سيصفك بالمجنون أو الكذاب.


و لكن الآن الأمر أصبح مختلف جدا و يمكنك العمل من المنزل فقط، لهذا سوف اشارك معكم أفضل الطرق الربح من الانترنت والتي ستساعدك في كسب المال، و هي على الشكل التالي:


1. صانعة محتوى مرئي Volgger


من الممكن أنك تمتلكين مهارة معينة و انت لا تعلمين انك تستطيع الربح منها، على سبيل المثال مهارة التحدت في الندوات والمحاضرات بكل ثقة و مهارة اجتياز مقابلات العمل بالإضافة إلى مهارة تحفيز الآخرين…إلخ.


كل هذه المهارات التي ذكرتها الآن و أكثر تستطيع أن تكسب منها مئات أو ربما آلاف الدولارات شهريا، و ذلك من خلال إنشاء قناة على اليوتيوب أو صفحة على الفيس بوك وتقومين بتعليم الناس هذه المهارات التي تمتلكها.


فهناك العديد من الناس التي تريد أن تتعلم هذه المهارات التي تتقنها، لذلك تتجه إلى منصة اليوتيوب أو فيس بوك من أجل تعلمها، لذلك إذا كنت تمتلكين تلك المهارات فيجب عليك استثمارها من خلال إعداد مجموعة من الفيديوهات و رفعها على اليوتيوب أو الفيس بوك.


و حاولي أثناء شرحك للفيديوهات أن تقومي بتبسيط المعلومات إلى أقصى درجة، مثل إيمان الإمام التي نجحت في تبسيط المحتوى الطبي بشكل رائع مما أدى إلى حصولها على عدد كبير من المتابعين.


2. مقدمة دروس افتراضية


تعتبر مقدمة دروس افتراضية من بين أحسن الطرق العمل عن طريق الانترنت للنساء، و هناك العديد من النساء التي حققت آلاف الدولارات من هذا المجال.


و كل ما عليك فعله سوى التحضير الجيد للدروس حتى تفهميه جيدا و سوف تقومي بتحديد موقع معين مع طُلابك في تطبيق معين و من بينها تطبيق zoom و تطبيق Skype، و ذلك من أجل شرح لهم بعض الدروس بمقابل مادي.


ولا يقتصر الأمر على  شرح الدروس فقط بل يمكنك تعليم الناس بعض المهارات التقنية على سبيل المثال مهارة التصميم أو مهارة التسويق الالكتروني…إلخ، و يمكنك ايضا عمل كورسات للناس بمقابل مادي و رفعها على موقع udemy الذي يسمح لك ببيع الكورسات.


3. كاتبة سير ذاتية


كاتبة سيرة داتية يعتبر من بين الطرق الأفضل العمل عبر الإنترنت و تحقيق مدخول شهري محترم منه، و هناك العديد من النساء في العالم التي تحقق من هذه الطريقه أزيد من 300 دولار شهريا.


فكما نعلم جميعا أن أهم حاجة يرغب به الطالب الجامعي أثناء تخرجه هو أن يتوفر على سيرة داتية إحترافية و مميزة و ذلك من أجل أن يرفع حظوظه في القبول في وظيفة معينة.


و المشكلة أنهم لا يعلمون كيفية إنشاء سيرة داتية إحترافية و مميزة، لذلك يتوجهون إلى منصات العمل الحر من أجل إيجاد شخص يمتلك مهارة كتابة cv.


و هنا سوف يأتي دورك حيث سوف تقومي بإنشاء حساب في منصات العمر الحر مثل فايفر و خمسات، و تقدمي خدمة كتابة السيرة الذاتية للناس بمقابل مادي.


4. كاتبة إبداعية


إذا كنت تمتلكين مهارة في الكتابة و التعبير و تريدين تحقيق الربح من خلال هذه المهارة، فأنصحك بأن تقومي بإعداد العديد من الروايات و الحكايات القصيرة و بيعها للآخرين.


في الماضي كان الأمر صعبا جدا و ذلك بسبب دار النشر التي سوف تأخد قسطا كبيرا من الأرباح بالإضافة إلى أنها من الصعب ان تقبل بالحكايات و الروايات الخاصة بك.


و لكن الأن يمكنك بكل بساطة من خلال الإنترنت، أن تجلسي في بيتك و تأخدي كوبا من القهوة و وتبدأي كتابه الروايات و الحكايات القصيرة، و تقومي بكل بساطة رفعها في الإنترنت و ذلك من خلال الإشتراك في المواقع التي تسمح لك ذلك مثل منصة Amazon و google play.


أما بالنسبة لتغليف الكتابة فالمنصة التي قمت بالتسجيل فيها سوف تتكلف بتغليف الكتاب و بيعه للناس، و الأرباح سوف يتم الاتفاق بينك و بين المنصة و النسبة الكبيرة سوف تكون للكاتب.


5. محررة بويكيبيديا


هل تعلمين انك يمكنك الربح من الانترنت عن طريق الكتابة في موقع ويكيبيديا، و تحقيق أزيد من 600 دولار شهريا عن طريق العمل في منصة ويكيبيديا.


و كل ما ستحتاجينه هو أن تتوفر على مهارة جيدة في كتابة المقالات خصوصا في باللغة الانجليزية، فإن لم يكن مستواك في اللغة الانجليزية جيدا جدا فمن الصعب قبلوك للعمل معهم.


و كل ما عليك فعله سوى إعداد معرض إحترافي لأعمالك السابقة و من المهم ان تكون المقالات التي وضعتها في المعرض الاعمال الخاص بك جيدة جدا بالإضافة إلى ذكر المصادر الموثوقة في جلبك للمعلومات الموجودة في المقالة.


و الأن سوف نتعرف عن شروط الكتابة و هي بكل بساطة ان تكوني العديد من المقالات و لكن باللغة الانجليزية في أحد المجالات و يجب أيضا إضافة مصادر موثوقة و ذلك من أجل عدم حدف المقالات الخاصة بك من طرف المنصة.


6. شيف إلكتروني


بنسبة كبيرة تمتلكين مهارة في صنع و إعداد الطعام، ولكنك لا تعرفين انك من خلال هذه المهارة تستطيع تحويلها إلى مصدر دخل أساسي لك، و هناك العديد من الطرق للربح من خلال هذه المهارة و من بينها:


إنشاء العديد من الفيديوهات التعليميه و التي تشرح من خلالها طريقة إعداد الماكولات و الأطعمة، و ذلك من خلال إنشاء كورس أو دورة، أو من خلال رفع الفيديوهات في منصة اليوتيوب و الفيس بوك و الربح عن طريق الإعلانات.


و يمكنك ايضا أن تربح من خلال بيع الأطعمة و الماكولات في الإنترنت و ذلك من خلال مجموعة من التطبيقات و المواقع و من بينها منصة getmumm و منصة glovo.


7. مضيفة


إذا كنت تتوفرين على غرفة شاغرة في المنزل، و كنت ترغبين في الربح من الانترنت بدون أن تتعلم أي مهارة في الإنترنت، وكنت تمتلكين خبرة في أحد اللغات مثل اللغة الانجليزية أو اللغة الفرنسية، فيجب عليك الاستفادة بالغرفة التي تمتلكينها عن طريق تأجيرها للسياح.


يوجد العديد من المواقع و التطبيقات التي تساعدك في الوصول إلى هؤلاء السياح و من بينهم تطبيق Airbnb و تطبيق vrbo، فهناك العديد من السياح التي ترغب في الإقامة في بلد معين و لكنها تجد أن أغلب الفنادق غالية جدا لذلك تتجه إلى هذه التطبيقات من أجل الحصول على غرفة بأقل ثمن ممكن.


وكل ما عليك فعله سوى إعداد العديد من الصور لغرف المنزل الخاصة بك و قم برفعها في هذه التطبيقات مع إضافة السعر بالدولار.


8. مقدمة استشارات


هناك العديد من الأشخاص التي ترغب في السفر إلى الخارج و ذلك من أجل إكتشاف ثقافات جديدة أو إكمال دراستهم في الخارج، و يرغبون في معرفة تجارب و خبرات الأخرين في تلك الدول.


فإدا كنت قد زرت أحد الدول في الخارج، فلم لا تقومين بمشاركة تجاربك و خبراتك مع الاخرين و ذلك من خلال إمدادهم لبعض المعلومات التي سوف تفيدهم حتما على سبيل المثال كيفية إجتياز المقابلة الشخصية لللغة الانجليزيه أو الطريقة الصحيحة للتحضير لاختبارات التويفل و الآيتلس…إلخ.


فمجال الاستشارات يعد من بين أفضل الطرق العمل على الإنترنت براتب شهري، و من أجل دلك كل ما عليك فعله سوى التسجيل في منصات مثل منصة خمسات و منصة مستقل و تقوم بتقديم بعض النصائح و المعلومات للناس بمقابل مادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى