التجارة الالكترونية

كيف تحصل على زوار الفيسبوك بشكل كبير ( دليل شامل)

كيف تحصل على زوار الفيسبوك بشكل كبير (دليل شامل)

how to get facebook visitors 1444269602
كيف تحصل على زوار الفيسبوك

كيف احصل على زوار الفيسبوك، طرق زيادة المتابعين من الفيس بوك، هذه تعتبر احد اكثر الاسئلة شيوعا بين المبتدئين في مجال التجارة الإلكترونية، وايضا الاكثر بحثا في محركات البحث جوجل.


في هذه المقالة سنتعرف بالتفصيل على كيف يمكنك ان تحصل على زوار الفيسبوك لموقعك و متجرك الالكتروني.


فحسب الخبراء فإنهم يرون أن فيسبوك يعتبر مصدرا رائعا للحصول على الزيارات والذي يعتمد عليه العديد من المسوقين العرب و كذلك الاجانب من اجل الربح وبيع المنتجات.


ما هي زوار فيسبوك وكيف تحصل عليها


يحتل فيسبوك المركز الثاني كأكبر منصة اجتماعية من حيث عدد المستخدمين بعد جوجل على المستوى العالمي، فقد تجاوز عدد المستخدمين النشطين على منصة الفيسبوك حاجز 3 مليارات مستخدم حول العالم.


و يبلغ عدد مستخدميها العرب حوالي 200 مليون مستخدم، والذين يمكن استهدافهم في حملاتك الإعلانات المدفوعة، و من هنا سوف تفهم أهمية زوار فيسبوك بصفتك مسوق عبر الإنترنت.



و من المهم في البداية أن تفهم ماهية زوار فيسبوك بالضبط؟


إنهم بكل بساطة الجمهور الذي يمكنك جلبه من منصة فيسبوك الى متجرك الإلكتروني، وذلك من خلال تحويل الزائر من فيسبوك إلى موقعك أو متجرك الإلكتروني. 


اقرأ ايضا: مواقع تسويق المنتجات مجانا ( 12 موقع لتسويق المنتجات في الانترنت)


وهذا يمكن تحقيقه من خلال الطرق التالية و منها:


1. الطريقة المجانية من أجل الحصول على زوار فيسبوك


إذا كنت تسأل عن كيف تحصل على زوار الفيسبوك و لكن بطريقة مجانية، فأنصحك بأن تقوم بإنشاء صفحة على منصة فيسبوك مُخصصة في مجال محدد، و يتطلب النجاح في هذه الطريقة المجانية الاهتمام بنشر محتوى جذاب و مميزة بهدف تحقيق التفاعل وزيادة عدد المشتركين.


و من الجدير بالذكر أن نجاح الطريقة المجانية يعتمد بشكل كبير على جودة المنشورات وجاذبيتها، فإذا وجد المتابعون أن المنشورات التي يتم نشرها على الصفحة الخاصة بك لها قيمة، سيقومون بمشاركتها مع أصدقائهم.


وبالتالي سوف يساهم ذلك في جلب زوار جدد للموقع وزيادة عدد المشتركين بالصفحة الخاصة بك.


2. الطريقة المدفوعة للحصول على زوار من الفيسبوك


يمكن ايضا الحصول على زوار من موقع الفيسبوك عبر الإعلانات المدفوعة، و تعتبر بالفعل هذه الطريقة جد فعالة للحصول على آلاف الزوار من خلال فيس بوك.


كما أن منصة الفيسبوك توفر لك مجموعة واسعة من خيارات الاستهداف، إذ يمكنك أن تستهدف جمهور معين بشكل جد دقيق.


فكما نعلم جميعًا أن الفيسبوك يمتلك كمية ضخمة من البيانات حول مستخدميه على سبيل المثال الجنس والفئة العمرية والاهتمامات والحالة الاجتماعية….إلخ، و هذا ما يجعل استهداف جمهور محدد يعتبر سهل و بسيط.


أهم استراتيجيات الحصول على زوار من فيسبوك


سوف نجيب الآن عن سؤال مهم و شائع جدا بين المبتدئين و هو بكل بساطة كيف يمكن ان تحصل على زوار الفيسبوك، إذ سنتعرف الآن عن مجموعة متنوعة من الإستراتجيات التي تمكنك من الحصول على زوار الفيسبوك بكيفية سهلة و بسيطة.


و من بين أهم استراتيجيات الحصول على زوار من فيسبوك نذكر منها:


1. النشر على الفيسبوك


إحدى أسهل استراتيجيات جلب الزوار من الفيس بوك تكمن في النشر على هذه المنصة نفسها، و يُمكنك النشر سواءً عبر حسابك الشخصي أو من خلال مجموعة خاصة بك، ولكن الطريقة الأمثل بلا شك هي إنشاء صفحة خاصة مخصصة لموقعك.


من خلال إضافة روابط الموقع الخاص بك في المحتوى الذي تقوم بنشره على صفحتك، يُمكنك توجيه زوار الفيسبوك نحو موقعك. 


و تُعد أفضل استراتيجيات النشر على المنصة هي النشر على صفحة خاصة بك وفي المجموعة المخصصة لموقعك معًا، و عليك نشر محتوى على الصفحة والمجموعة بهدف الترويج لموقعك.


 و من أجل أن تستفيد من استراتجية النشر عليك مراعاة النقاط التالية:


أ) نشر محتوى موقعك أو متجرك الإلكتروني على صفحتك الخاصة على الفيسبوك:

 

في الواقع يُفضل نشر أي محتوى جديد تضيفه إلى موقعك على صفحتك على الفيسبوك، و هذا يساهم في إشعار موقع فيسبوك بنشاط صفحتك واستمراريته، كما تجعل متابعي صفحتك ملمين بالمحتوى الجديد الذي تقدمه على موقعك.


ب) اختيار الأوقات المناسبة لنشر المحتوى لجمهورك


فكما قلت في السابق انه يستحسن نشر المحتوى الجديد الذي تضيفه في موقعك على صفحتك في الفيس بوك، لكن هل هناك أوقات محددة تكون مناسبة لهذا النشر؟ يقترح خبراء الإعلان والترويج على الفيس بوك أن يتم النشر في أوقات معينة لضمان تحقيق أعلى معدلات تفاعل.


فكيف يمكن تحديد هذه الأوقات؟ الجواب يكمن في فهم طبيعة جمهورك واهتماماته، على سبيل المثال إذا كانت الغالبية العظمى من جمهورك يدرسون فإن من الأفضل نشر المحتوى في الأوقات التي يكونون فيها في وقت الفراغ.


على سبيل المثال يمكنك النشر خلال فترات العطل الصيفية بينما يجب تجنب النشر في فترات الامتحانات الى جانب النشر في عطلة نهاية الأسبوع.


يمكنك تحديد أوقات النشر المناسبة لجمهورك من خلال التواصل المباشر معهم وسؤالهم حول ذلك.


ج) قم بتعيين منشور بارز لتعزيز موقعك على صفحتك في فيسبوك. 


عند زيارة صفحة مشهورة على منصة فيسبوك ستجد أن أول منشور مثبت هو عادة مخصص لتعزيز محتوى الصفحة بشكل جذاب.


و يضم هذا المنشور عادةً على مضمون الصفحة الرئيسية أو أبرز المعلومات الخاصة بصفحتك، و يمكنك بشكل دوري تحديث المنشور المثبت.


كما أن هدف هذا المنشور هو دفع الجمهور الجديد للاشتراك في صفحتك و زيارة موقعك الالكتروني و تأكد من أن المحتوى والصورة في هذا المنشور جذابة.


د) نشر مقاطع فيديو حول موقعك


 تعتبر الفيديوهات وسيلة ممتازة لترويج موقعك على فيسبوك، و يجب أن تعلم  أن الفيديوهات تعتبر وسيلة جذابة لتقديم المحتوى، وفي الوقت الحالي تتزايد نسبة مشاهدة الفيديوهات على فيسبوك بشكل مستمر.


وهناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها استغلال الفيديوهات لترويج موقعك أو متجرك الإلكتروني:


1. يمكنك نشر مقاطع فيديو قصيرة تشرح المحتوى الجديد الذي تمت إضافته على موقعك.

2. يمكنك عمل شروحات توضيحية لمجال محتوى موقعك.

3. يمكنك نشر فيديو لمساعدة زوار موقعك في البحث عن محتوى أو منتج معين.

هـ) حث جمهورك على تفعيل إشعارات الصفحة والتنبيهات.


في الواقع انصحك بأن تشجع جمهورك على تفعيل إشعارات الصفحة والتنبيهات في كل حين لآخر.


و تذكر أنه من المهم مراعاة أن بعض الأشخاص قد يجدون التنبيهات مُزعجة، ولكن إذا كان المحتوى الذي تقدمه مفيداً بالنسبة لهم فعندها قد يتقبلوه.


و) إنشاء متجر على فيسبوك وعرض منتجات متجرك 


عرض منتجاتك على متجر خاص على فيسبوك هو وسيلة فعالة لجذب زوار إلى متجرك الإلكتروني، و على الرغم من عدم إمكانية بيع المنتجات مباشرة عبر متاجر فيسبوك في منطقة الوطن العربي حالياً، إلا أن متجر فيسبوك يُمكن استخدامه كمساحة لعرض منتجاتك بشكل جاذب يشجع الزوار على زيارة موقعك.


يمكنك عرض جميع منتجات متجرك الإلكتروني أو اختيار الأفضل منها وأشهرها وإضافتها إلى متجر فيسبوك، و لا تنسى إضافة روابط مباشرة لمتجرك و موقعك الالكتروني.


اقرا ايضا: كيفية انشاء متجر الكتروني (دليل شامل ومفصل من أجل انشاء متجر الكتروني احترافي)


ز) القصص  والفيديوهات القصيرة


 تُعتبر القصص (Stories) وسيلة رائعة لجذب انتباه زوار فيسبوك، إذ أن أغلب الأشخاص و زوار فيسبوك يقومون بزيارة القصص stories الخاصة بالصفحات الذين يتابعونها.


و هناك طريقة أخرى و هي عن طريق الاعتماد على الفيديوهات القصيرة، و الآن مع ظهور الفيديوهات القصيرة (Reels) في الفيسبوك، تزداد نسبة المشاهدة بشكل مستمر، و هذا يُشجعك كمالك موقع على الاعتماد على هذه الوسيلة لجذب زوار فيسبوك وتشجيعهم على زيارة موقعك.


فإذا كنت تسأل عن كيف يمكن ان تحصل على زوار الفيسبوك فأنصحك بأن تعتمد على استراتجية النشر.


2. الإعلانات المدفوعة


يجب عليك أن تفكر بالإعلان عن موقعك على منصة فيسبوك، لأن النظام الإعلاني على فيسبوك يتيح لك الوصول إلى جمهورك بشكل أسهل وأسرع من الوسائل التقليدية. 


و سوف تلاحظ أن الإعلانات الخاصة بك في الفيسبوك تظهر بشكل اكبر من المنشورات المجانية، مما يجعل الإعلان ضروريًا لأصحاب الصفحات و المواقع الالكترونيه لجذب المتابعين الجدد. 


و يمكنك تحقيق أهداف متعددة باستخدام الإعلان على فيسبوك سواء من خلال الترويج لمحتوى حصري أو منتجات جديدة على موقعك أو متجرك الإلكتروني.


كما أن الاستهداف الجيد هو المفتاح لنجاح إعلاناتك الممولة على فيسبوك، لهذا عليك أن تستهدف جمهورك الذي تريده بشكل أدق و الامر سهل جدا في الفيس بوك.


على سبيل المثال إذا كنت ترغب في تسويق منتجات تجميل على فيسبوك، يجب أن تكون دقيقاً في اختيار الفئة العمرية والموقع والجنس واللغة. 


و اخيرا إذا كنت تسأل عن كيف يمكن ان تحصل على زوار الفيسبوك فعليك بعمل اعلانات ممولة باستخدام موقع فيسبوك.


3. بوت دردشة على الفيسبوك


بوت الدردشة هو تطبيق يقوم بالرد على الرسائل بشكل تلقائي، و تعتمد العديد من صفحات فيسبوك حالياً على برامج الشات بوت للتواصل مع جمهورها في مختلف المجالات. 


و استراتيجية الجذب لزوار الفيسبوك من خلال بوت الدردشة تتطلب وجود صفحة خاصة بموقعك على فيسبوك، حيث يقوم البوت بترويج الموقع ودعوة زوار الفيسبوك لزيارته. 


كما أن البوت يمكنه إرسال رسائل ترويجية وتنبيهات لمتابعيك عند نشر محتوى جديد على موقعك، بالإضافة إلى ذلك يمكنك استخدام البوت للرد على أسئلة متكررة من متابعيك.


 4. قسم التقييمات


قسم التقييمات يعتبر أحد الأقسام البارزة على صفحات الفيسبوك خاصة للصفحات المرتبطة بالمواقع والمتاجر، إذ يُمكن لمستخدمي الصفحة من خلاله تقييم الصفحة وتقديم توصيات بمعدل يتراوح من 0 إلى 5. 


بالإضافة إلى ذلك يتيح لهم كتابة آرائهم والتعليق عليها، و يتجنب بعض مديري الصفحات ظهور هذا القسم خوفًا من التقييمات السلبية وهو اتخاذ يعد شخصيا غير حكيم.


ومع ذلك يمكن لقسم التقييمات أن يكون أحد وسائل جذب زوار الفيسبوك خاصة إذا كانت الصفحة مرتبطة بمتجر إلكتروني. 


و عليك طلب تقييم صادق من عملائك ومتابعيك لصفحة موقعك على الفيسبوك، و يظهر التقييم أمام المتابعين الجدد مما يشجعهم على زيارة موقعك أو متجرك. 


إذا قمت بعمل كل هذه الإستراتيجيات فلن تسأل ابدا عن سؤال كيف يمكن الحصول على زوار الفيسبوك.


فوائد زوار الفيسبوك


في هذا القسم سوف نتعرف على مجموعة من فوائد و ايجابيات زوار الفيسبوك.


فإذا كنت ترغب يا عزيزي المتابع أن تعتمد على الفيس بوك من أجل جلب الزوار فانصحك بأن تتعرف على الفوائد التي سوف تحصل عليها.


1. زوار منصة الفيسبوك لها أهمية كبيرة كمسوقين كعرب


منصة الفيسبوك يعد مصدراً قيماً للزوار لأي مسوق إلكتروني، لكن بالنسبة للعرب يكتسب أهمية خاصة، و ذلك لعدة أسباب منها:


أ) الفيسبوك هو المحطة الأولى لأغالبية مستخدمي الإنترنت العرب، لذا من أجل الوصول إليهم يجب أن تستهدفهم على الفيسبوك.


ب) من الجوانب التي تجعل منصة الفيسبوك كنزاً للمسوقين العرب تكمن في ضعف المنافسة بين المسوقين.


أخيراً يجب أن تكون على دراية تامة بسياسات الفيسبوك إذا كنت ترغب في الحصول على زوار على المدى الطويل، لذا يجب أن تتفهم جيداً سياساتهم وتتجنب خرقها.


اقرا ايضا: كيف تصبح مؤثرا مشهورا في السوشيال ميديا – إليك أهم 8 خطوات


2. زوار الفيسبوك يعملون على تحسين ترتيب موقعك على محركات البحث


على الرغم من أن زوار الفيسبوك لا يؤثرون بشكل مباشر على ترتيب موقعك في نتائج محركات البحث وفقًا لسياسات جوجل، إلا أن لديهم تأثيرات أخرى ذات أهمية.


إحدى المعايير الرئيسية التي يعتمدها جوجل في تقييم وترتيب المواقع هي عدد زوار الموقع ومدى شهرته، بالإضافة إلى كيفية تفاعل الجمهور معه.


فإذا كان لديك موقع يجذب نسبة كبيرة من الزوار من فيسبوك، فسيمنح هذا محركات البحث مثل جوجل القدرة على تقييم كيفية تفاعل هؤلاء الزوار مع موقعك، وبالتالي إذا كان محتوى موقعك ذو جودة عالية وقيمة مضافة فإن هذا سيعود بالفائدة على مكانة موقعك في نظر جوجل.


3. تستطيع التواصل معهم بسهولة عبر عدة طرق مختلفة


في الواقع من الصعب جدا ان تتواصل مع زوارك عن طريق موقعك الالكتروني، و هناك طريقة و هي عبر البريد الالكتروني و لكن ليست فعالة جدا، و لكن في الفيسبوك يمكنك التواصل مع زوارك من خلال عدة طرق:


1. حسابك الشخصي.

2. صفحة موقعك على الفيسبوك.


التواصل على الفيسبوك يأتي بأشكال ووسائل متعددة حيث يمكنك الرد على تعليقات الزوار على منشوراتك أو التفاعل معهم عبر الرسائل وحتى من خلال البث المباشر.


4. زوار فيسبوك يساعدون على شهرة موقعك


عندما يعثر زائر الفيسبوك على محتوى قيم يقوم عادة بمشاركته، وهذا يتيح لك إمكانية الترويج لموقعك أو منتجاتك بسهولة.


لهذا عليك أن تهتم بشكل كبير على موقعك الالكتروني و تقديم منتجات و محتوى عالي الجودة، لأن ذلك سوف يساعدك على تعزيز شهرة موقعك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى