الربح من الانترنت

الربح من موقع بوكينج (كيف تربح ازيد من 500$ شهريًا من BOOKING)

الربح من موقع بوكينج يعتبر طريقة فعالة لربح المال من الانترنت في الوقت الحالي، و يمكنك أن تحقق من هذه المنصة مبالغ مالية كبيرة كل شهر.

 

في حالة كنت مهتم بالسفر و السياحة و دائما ما تساعد الناس في عمل الحجوزات، فإن العمل على موقع BOOKING يعتبر الخيار الأمثل و الأنسب بالنسبة لك، و لن تحتاج إطلاقا إلى رأس مال كبير من أجل العمل على هذه المنصة.

 

ما هو موقع BOOKING؟

 

موقع BOOKING يعتبر واحداً من أبرز المنصات على الإنترنت في مجال السفر والسياحة، حيث يتم تنفيذ من خلاله ما يقرب من مليون ونصف حجز يومياً في 226 دولة حول العالم.

 

يتضمن الموقع أكثر من 28 مليون موقع للإقامة عالمياً بما في ذلك أكثر من 6.2 مليون بيت وشقة، مما يجعله أكبر منصة حجوزات في العالم.


 

للترويج لهذا المشروع الضخم تم إطلاق برنامج شراكة أفلييت الذي يتيح للمسوقين من جميع أنحاء العالم التسويق للموقع وتشجيع الناس على إجراء الحجوزات من خلاله مقابل نسبة من الأرباح.

 

و يعتبر الربح من موقع بوكينج أحد أفضل الطرق الربح من الانترنت و بالخصوص إذا كنت مهتم بالسفر.

 

اقرأ ايضا: كيفية الربح من موقع بيت: 4 نصائح لمضاعفة ارباحك من موقع bayt

 

كيفية الربح من موقع  بوكينج

 

في البداية يتم تحقيق الربح من موقع بوكينج عندما يتم إجراء حجز عبرك، ولذلك يتوجب عليك زيادة عدد الحجوزات بقدر الإمكان لزيادة الأرباح.

 

كما تظهر أفضل النتائج من خلال المدونات و المواقع أو حتى قنوات اليوتيوب التي تركز على مجال السفر والسياحة. 

 

ما يجعل الأمر مثيرًا للاهتمام هو وجود عشرات الآلاف من المسوقين بالعمولة المشتركين في هذا النظام، كما أن الكثير منهم يحققون أرباحاً كبير جدا شهرياً.

 

كم تبلغ نسبة الربح من كل حجز؟ وما هي الخطوات التي عليك اتباعها لاستلام الأموال؟

 

نسبة العائد المالي الذي يمكنك تحقيقه من خلال العمل في موقع BOOKING يتراوح ما بين 25% و40% من الربح الذي يحققه الموقع من كل عملية حجز تمت عبر رابطك.

 

 كما أن هذه النسبة ليست مأخوذة من قيمة الحجز نفسها، بل من الربح الذي يحققه الموقع من تلك العملية، والذي يتراوح عادةً بين 15% و20% من قيمة الحجز الأصلية.

 

كما تحدد نسبة العائد الخاصة بك من كل عملية حجز بناءً على عدد الحجوزات الناجحة التي تمت عبر روابطك خلال الشهر، و الجدول التالي سوف  يوضح لك ذلك:

 

D986D8B3D8A8D8A9 D8A7D984D8B1D8A8D8AD D8A8D988D983D98AD986D8AC

 

 نسبة العائد من بوكينغ:

 

على سبيل المثال إذا تم حجز غرفة بقيمة 100 دولار عبر رابطك، وتم احتساب نسبة 15% للموقع (أي حوالي 15 دولار)،  وكانت نسبتك من الحجوزات في ذلك الشهر 30% ستحصل على مبلغ قدره 4.5 دولار.

 

أما بالنسبة لاستلام الأموال يقوم موقع BOOKING بإرسالها لك بعد الوصول إلى مبلغ 100 يورو، و يمكنك سحب ارباحك عبر البايبال او من خلال حسابك البنكي المحلي.

 

و يعتبر الربح من موقع بوكينج خيارا مناسبا بالنسبة لك خاصة إذا كنت مهتم بالسفر و تريد ربح المال من الانترنت.

 

هل يمكنني ربح 1000 دولار من موقع Booking شهريًا؟

 

نظرياً يمكنك تحقيق دخل يصل إلى ازيد من ألف دولار شهرياً ولكن في الواقع يتطلب ذلك الكثير من الجهد واكتساب مجموعة من المهارات.

 

لنفترض أنك تحصل على دولارين فقط  من كل حجز يتم من خلال رابطك، في هذه الحالة ستحتاج إلى حوالي 500 حجز شهرياً لتحقيق هذا المبلغ، وهذا العدد الكبير من الحجوزات يتطلب عدداً هائلاً من الزوار لموقعك شهرياً.

 

لهذا عليك التركيز في كيفية جذب الزوار اكثر من الربح.

 

مميزات وعيوب نظام الأفلييت من موقع BOOKING

 

يعتبر الربح من موقع بوكينج من بين أفضل و أشهر الطرق الربح من الانترنت، و في هذا القسم سأقدم لكم جميع مميزات وعيوب نظام الأفلييت في موقع بوكينج.

 

فكما نعلم ان كل منصة في الإنترنت لها عيوب و كذلك مميزات، لهذا انصحك قبل البدء في العمل على اي منصة عليك في البداية معرفة جميع عيوبها و مميزاتها.

 

مميزات نظام الأفلييت من موقع بوكينج:

 

في البداية سنتعرف عن مميزات العمل على موقع Booking، إذ يضم الموقع عدد كبير من المميزات و التي تجعله بالفعل الأفضل في مجاله، و من بين اشهر مميزات موقع بوكينج نذكر منها:

 

1. موقع BOOKING معروف و موثوق

 

يعتبر موقع BOOKING معروف بشكل كبير ويتمتع بسمعة قوية، إذ يوفر موقع بوكينج أكثر من 2,563,380 خيار للإقامة مع حوالي 29,475,748 غرفة متاحة، و يتم حجز أكثر من 1,550,000 ليلة يومياً من خلاله. 

 

بفضل هذه السمعة القوية لن تحتاج كمسوق إلى القلق بشأن إقناع زوارك بالثقة في موقع بوكينج. 

 

2. تنوع الخيارات في الإقامة والمواقع

 

يحتوي موقع بوكينج على أماكن للإقامة في حوالي 226 دولة، و بفضل هذا التنوع كبير وتوفر مجموعة متنوعة من أماكن الإقامة، يمكنك كتابة مقالات عن أي مكان في العالم تقريباً، و بالتالي يمكنك دائمًا تقديم محتوى جديد دائما.

 

3. سهولة التسجيل و البدء في الربح منه

 

عملية التسجيل على موقع BOOKING لا تتطلب الكثير من الوقت أو الجهد، بالإضافة إلى ذلك يمكنك الربح منه في قياسي.

 

4. الأدوات التي يوفرها البرنامج للمسوقين

 

في الواقع برنامج الافلييت الخاص بموقع بوكينج يوفر لك مجموعة من الأدوات الفعالة التي سوف تساعدك في تحقيق نجاح كبير، وهذه هي بعض أبرز هذه الأدوات:

 

أ) مربع البحث:

 

يُعتبر مربع البحث الخاص لموقع بوكينج واحداً من أقوى الأدوات المتاحة، ويمكن للزوار تحديد وجهتهم وتواريخ السفر واستخدام مجموعة من الفلاتر للحصول على اقتراحات لأماكن الإقامة، و يمكنك إضافة هذه الأداة في صفحتك الرئيسية أو في مقالاتك لتشجيع الزوار على القيام بعمليات الحجز من خلاله.

 

ب) مربع البحث الملهم:

 

هذه الأداة تعرض للزوار أفضل الوجهات في المناطق السياحية مما يشجعهم على القيام برحلاتهم وحجز الإقامة.

 

ج) تطبيق الخريطة:

 

في الواقع أداة الخريطة تساعد في توجيه الزوار نحو الأماكن المحددة وتجعلهم يشعرون بالراحة للقيام بعمليات الحجز.

 

د) اللافتات:

 

توفر اللافتات الإعلانية بأحجام مختلفة وبأكثر من 43 لغة ولهجة، مما يساهم بشكل كبير في تحقيق أرباح كبيرة.

 

ه) مكتشف العروض:

 

هذه الأداة تساعد في البحث عن العروض والخصومات المغرية، مما يجعل الزوار يشعرون بالحماس للقيام بعمليات الحجز.

 

و) إضافات WordPress:

 

في حال كان موقعك مبنياً على ووردبريس، يمكنك استخدام الإضافات التي يقدمها بوكينج لتحسين تجربة الزوار وزيادة فرص الحجز.

 

اقرأ ايضا: ماهو خمسات وكيفية الربح منه (خمسات موقع لربح المال مع العرب)

 

عيوب نظام الأفلييت من موقع Booking:

 

الآن بعدما تعرفنا على جميع مميزات موقع بوكينج سوف نشارك معكم في الفقرة أدناه مجموعة من عيوب منصة Booking، و من بين اشهر و أبرز عيوب العمل على موقع بوكينج ندكر منها:

 

1. الحاجة إلى صبر كبير للوصول إلى الأرباح الأولى:

 

في البداية يمكن أن يكون الأمر غير سهل بل صعب جدا، حيث يتطلب ذلك إتقان مجموعة من المهارات والاستمرار في كتابة المقالات بانتظام لبناء قاعدة زوار قوي.

 

يمكن أن يستغرق الأمر عدة شهور للحصول على أول 100 يورو من الموقع، ولكن مع مرور الوقت ستكون قادرًا على تحقيق المزيد بشكل أسرع.

 

2. فترة استلام الأموال طويلة نسبيًا:

 

بعض المسوقين قد لا يتقبلون بالمرة فكرة تأخر استلام الأموال لمدة شهرين بعد إتمام العميل للحجز،  فإذا كنت تعتبر هذه الفترة كبيرة جدا في نظرك فعندها قد تحتاج إلى التفكير بعناية قبل الانضمام إلى برنامج الأفلييت هذا.

 

كيفية الربح من موقع BOOKING

 

فكما سبق و ان أشرنا ان موقع بوكينج يعتبر حاليا أحد اشهر الموقع الربح من الانترنت خاصة إذا كنت مهتم بالسفر و السياحة.

 

و من أجل تحقيق الأموال من موقع بوكينج بخطوات صحيحة عليك أن تقوم باتباع كل هذه الخطوات التالية و منها:

 

الخطوة الأولى: اختيار الدومين و انشاء الموقع

 

من أجل تحقيق أفضل النتائج من موقع بوكينج يفضل أن تمتلك موقعاً إلكترونياً، وإذا لم يكن لديك الخبرة في هذا المجال فلا داعي للقلق لأنك لست بحاجة إلى أن تكون مصمم مواقع أو توظيف شخص ما لذلك.

 

إذ يمكنك إنشاء مدونة مجانية على بلوجر دون أي تكلفة، و يمكنك أيضاً استخدام مدونة مجانية على ووردبريس.

 

ومع ذلك يُفضل أن تنفق بعض الدولارات لإنشاء مدونة ووردبريس احترافية.

 

الخطوة الثانية: إغناء موقعك الالكتروني بالمحتوى

 

في الواقع يمكن اعتبار هذه الخطوة كواحدة من أهم الخطوات في طريقك في ربح المال من الانترنت عبر منصة BOOKING، حيث يتوجب عليك بدء صناعة محتوى جذاب يجذب الزوار المهتمين بالسفر والسياحة سواء داخل بلدك أو خارجه.

 

يتعين عليك وضع خطة للمحتوى الذي ستقدمه، ومن السهل القيام بذلك حيث يمكنك التحدث عن العديد من المواضيع على سبيل المثال افضل الأماكن السياحية أو كيفية الحصول على التاشيرات أو كيفية السفر بأقل التكاليف.

 

في البداية يمكنك كتابة مقالات عن الأماكن التي قمت بزيارتها في بلدك، ذلك سيساعدك في تقديم محتوى ذو جودة عالية، على سبيل المثال إذا كنت مغربيا يمكنك التحدث عن زيارة مدينة أكادير أو الدار البيضاء…إلخ.

 

إذا كان بإمكانك إنشاء موقع باللغة الإنجليزية يتحدث عن المغرب والمعالم السياحية الموجودة به، فبهذا سوف تستهدف عدداً كبيراً من السياح الأجانب من مختلف دول العالم ليحجزوا فندقاً في دولة المغرب عبر موقع بوكينج من خلالك. 

 

الخطوة الثالثة: الانظمام في نظام الأفلييت من موقع بوكينج

 

الآن حان الوقت المناسب للاشتراك في برنامج Booking، ويتطلب ذلك منك الولوج إلى صفحة البرنامج ومن ثم التسجيل فيه.

 

عندما تقوم بملأ البيانات وتتم قبولك كشريك، ستكون قادراً على الاستفادة من الأدوات المقدمة والبدء في تحقيق الربح من الانترنت عبر هذا الموقع.

 

اقرأ ايضا: طرق الربح من البرمجة عن طريق اليوتيوب (أهم النصائح العملية)

 

نصائح لزيادة ارباحك من موقع بوكينج 

 

في هذه القسم الاخير من المقال سنشارك معكم بعض النصائح التي سوف تساعدك في زيادة أرباحك من برنامج الشراكة التابع لموقع بوكينج.

 

و انصحك بكل تأكيد بالالتزام بها إذا كنت تريد حقا البدئ في ربح المال من الانترنت عبر موقع BOOKING في وقت قصير جدا و من بين هذه النصائح نجد:

 

1. تقديم قيمة مضافة لزوارك:

 

عند كتابة مقالات لمدونتك يجب أن تركز على تقديم محتوى ذو قيمة للقارئ، لهذه عليك أن  تعرف الزوار على أفضل الدول للزيارة وكيفية الاستمتاع برحلاتهم. 

 

2. استخدم أداة مربع البحث الملهم (Inspiring Search Box):

 

تُعتبر هذه الأداة من بين أفضل الأدوات التي تساعد في زيادة عدد الحجوزات، و يُفضل وضعها في منتصف أو بداية الصفحة لجذب انتباه القراء.

 

ومع ذلك يجب مراعاة أن هذه الأداة قد لا تكون ملائمة لأجهزة الهواتف المحمولة بنفس القدر كما تكون ملائمة لأجهزة الكمبيوتر.

 

3. البحث عن الكلمات المفتاحية ذات المنافسة المنخفضة:

 

ضع في اعتبارك أن الكلمات المفتاحية الرئيسية غالبًا ما تكون عاليه المنافسة، لهذا جرب البحث عن كلمات مفتاحية ذات تنافسية أقل، و استخدم هذه الكلمات للظهور في نتائج محركات البحث الأولى وزيادة الترافيك بأقل منافسة.

 

4. اكتب محتوى موجه:

 

استهدف كل الجمهور الخاص بك، لأنه قد لا يكونون جميعهم يخططون للسفر في نفس الوقت، لذلك قدم محتوى يلبي احتياجاتهم ويجيب على أسئلتهم، لانهم سيعودون لقراءة مقالاتك الأخرى والاستعانة بك للحجز عندما يكونون جاهزين.

 

5. استخدم عناوين مقالات قوية:

 

العنوان هو الجزء الأهم في المقالة، حيث يجذب القراء ويشجعهم على القراءة والحجز، لهذا عليك استعمال عناوين قوية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى