مشروع مربح

10 افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة للشباب

10 افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة للشباب

10 افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة للشباب
مشاريع مربحة

هل تريد الحصول على أفضل افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا و غير مكلفة و التي تستطيع أن تحقق منها مئات أو ربما آلاف الدولارات شهريا وبطريقة سهلة و بسيطة، فأنت في المكان الصحيح، ففي هذه المقالة على مدونة إربح نت سوف نتعرف على أفضل 10 مشاريع مربحة و غير مكلفة.


في الوقت الحالي أصبح عدد كبير من الشباب التي تعاني من البطالة و الفقر، لذلك يقومون بالبحث عن أفضل المشاريع المربحة من أجل تغيير حياتهم و حياة عائلتهم إلى الأفضل، و لكنهم لا يجدون موضوعا متكاملا يشرح فيه أفضل المشاريع المربحة، لذلك قمنا بإعداد هذه المقالة و التي سوف نتعرف عليها على أفضل مشاريع مربحه في العالم.


وكل ما عليك فعله سوى أن تقوم بقراءة هذه التدوينة جيدا من أجل أن تحصل على أقصى إستفادة ممكنة من خلالها.


أفضل افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة


أصبح هناك العديد من الشباب التي ترغب في إنشاء مشروع مربح و كسب فيه مدخول شهري محترم، ولكن المشكلة التي تواجه هؤلاء الشباب أنهم لا يمتلكون رأس المال كبير من أجل إنشاء مشروع و الربح منه، لذلك سوف نعرض عليكم أفضل افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة و التي لا تشرط عليك التوفر على رأس مال كبير من أجل البدء في الربح منها.


و لكن يجب عليك أن تعلم في البداية أنك لن تحقق أرباح عالية من مشروعك في الشهر الأول أو في الشهر الثاني، فالارباح سوف تأتي بعد وقت طويل نسبيا ربما بعد ست أشهر أو بعد عام كامل، و أهم حاجة أن لا تستسلم و تقول مع نفسك هذا المشروع غير مربح تماما و تتوقف بعدها، لأن أغلبية الناس التي تحقق أرباح عالية من مشروعهم قد تعبوا و لم يستسلموا أبدا حتى حققوا هذه الارقام الكبيرة.


1. فكرة مشاريع الكترونية 


يعتبر إنشاء موقع إلكتروني من بين أفضل مشاريع مربحة في الانترنت و التي تستطيع أن تحقق منها آلاف الدولارات شهريا وبطريقة سهلة و بسيطة، و هناك عدد كبير من الناس التي تحقق من المواقع الإلكترونية أزيد من 1000 دولار شهريا.


و كل ما عليك فعله هو إنشاء متجر إلكتروني خاص بك تتخصص فيه في مجال معين، على سبيل موقع إلكتروني متخصص لمراجعة المنتجات أو موقع إلكتروني متخصص لبيع المنتجات الناس…إلخ.


2. مشروع بيع العطور


يعد مشروع بيع العطور من بين المشاريع الأكثر ربحا في العالم، و هناك العديد من الناس التي تحقق من مشروع بيع العطور مئات أو ربما آلاف الدولارات شهريا و بطريقة سهلة و بسيطة.


فكما نعلم جميعا أن من بين المنتجات الأكثر مبيعا في العالم هي منتجات العطور، لأن هناك العديد من الناس خصوصا النساء التي تستخدم العطور يوميا و بشكل مستمر، لهذا يعد مشروع بيع العطور من بين المشاريع الناجحة و المربحة في العالم.


وكل ما ستحتاجه سوى أن تتوفر على محل في مكان معين و يفضل أن يكون المحل الخاص بك موجودا في منطقة سكانية، وبعدها سوف تقوم بشراء منتجات العطور بالجملة ومن بين أفضل المواقع لشراء المنتجات بالجملة نجد موقع Ali baba و موقع Ali express.


 3. فكرة المشاريع الترفيهية الصغيرة


يعد فكرة المشاريع الترفيهيه الصغيرة من بين أفضل افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة، و المميز في هذا المشروع أنه لا يحتاج منك إلى رأسم ال كبير من أجل الربح منه.


ومن بين أفضل افكار المشاريع الترفيهيه الصغيرة نجد محل بلاستيشن صغير مكون من جهازين أو اكثر، و بعد أن تحقق أرباح عالية من هذا المشروع الصغير يمكنك أن تزيد عدد الأجهزة.


فكما نعلم جميعا أن هناك العديد من الناس التي ترغب في لعب مجموعة من الألعاب التي تتواجد في البلايستيشن فقط، و لكنها لا تمتلك جهاز بلاي ستيشن، لذلك تقوم بالتوجه إلى المحل الخاص بك و لعب الألعاب بمقابل مادي.


و يمكنك ايضا أن تقوم بإدخال شريك  في هذا المشروع و ذلك من أجل زيادة عدد الأجهزة و بالتالي أرباح عالية، و يفضل أن يتواجد المحل الخاص بك في منطقه يقيم بها عدد كبير من السكان.


4. فكرة المشاريع المتنقلة


يعد فكرة المشاريع المنتقلة من بين أفضل أفكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة و يمكنك أن تبدأ هدا المشروع بدون أن تحتاج إلى رأس مال كبير.


فأغلبية الشباب الذين لا يتوفرون على رأس مال كبير يتوجهون إلى إنشاء مشروع متنقل، و من بين أفضل افكارهذا المشروع هو بيع القهوى أو مغسلة السيارات المتنقلة أو استوديوهات التصوير المتنقلة وغيرها.


وكل ما ستحتاجه من أجل الربح من هدا المشروع هو أن تتوفر على عربية منتقلة كيفما كان نوعها، كما ستحتاج إلى مستلزمات و معدات العمل، على سبيل المثال إذا كان مشروعك المتنقل عبارة عن مغسلة السيارات فيجب عليك أن تتوفر على مستلزمات الخاصة لتغسيل السيارات.


5. فكرة مشروع إعادة تدوير النفايات


مشروع إعادة تدوير النفايات يعتبر من بين المشاريع الناجحة و المربحة، و يمكنك ايضا أن تبدأ العمل في هذا المشروع بدون أن تتوفر على رأس مال كبير جدا.


وكل ما ستحتاجه من أجل الربح من مشروع إعادة تدوير النفايات هو إمتلاك سيارة او عربية لنقل النفايات وبعدها سوف تقوم بتخزينها و بيعها للشركات بمقابل مادي، و يمكنك كسب من هذا المشروع أزيد من 400 دولار شهريا و بدون أي جهد كبير.


و من بين المنتجات التي تطلبها الشركات بشكل كبير نجد مخلفات إلكترونية معدنية أو بلاستيكية او ورقية أو مطاطية…إلخ، وكلما جمعت كمية كبيرة من هذه المنتجات كلما زادت ارباحك.


6. فكرة مشروع الاستثمار في إفريقيا


يعتبر فكرة مشروع الاستثمار في إفريقيا من بين افضل افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة و تستطيع أن تبدأ هذا المشروع برأس مال قليل.


فهناك العديد من الدول الإفريقية التي تعرف إزدهار على المستوى الاقتصادي على سبيل المثال دولة إثيوبيا و غينيا تقوم بنشجيع الشباب إلى الإستثمار في أراضيها، و المميز في هده الدول الإفريقية انها تقدم لك العديد من الإمتيازات عكس الدول النامية و الكبرى، لذلك إذا كنت تمتلك القدرة في إنشاء مشروع في إفريقيا، فأنصحك بذلك لما فيه من أرباح عالية جدا.


7. فكرة مشروع تجاري 


تعد فكرة إنشاء مشاريع تجاريه من بين أفضل مشاريع مربحة في العالم، و يمكنك أن تحقق من خلال هذا المشروع مئات الدولارات شهريا وبطريقة سهلة و بسيطة.


حيث تستطيع أن تقوم بإنشاء مشروع تجاري بأقل التكاليف ومن بين أفضل المشاريع التجارية و التي لا تتطلب منك رأس مال كبير جدا نجد الإتجار بمنتجات الألبان و الإتجار بالفواكة و الخضروات و الإتجار في الأسماك…إلخ، و بعد ذلك سوف تقوم بشراء او كراء محل و يجب ان يكون في منطقة سكانية.


8. فكرة مشروع أعمال الجبس


فكما نعلم جميعا أن مادة الجبس لديها العديد من الإستخدمات ومن بينها الإستخدام في البناء أو الزخرفة، لذلك يعد مشروع أعمال الجبس من بين أفضل مشاريع صغيرة مربحة جدا و غير مكلفة، كما أن مادة الجبس تعد من المنتجات الاكثر طلبا خصوصا في المدن و تباع بأسعار كبيرة تضمن لك الربح الزهيد و الوفير.


وكل ما عليك عليك فعله سوى أن تتوفر على محل في مكان معين و تبدأ بيع منتجات الجبس من خلاله، و انصحك بأن تقوم بالتسويق لمشروعك من خلال منصات التواصل الاجتماعي على سبيل المثال منصة فيسبوك و الإنستقرام، و ذلك من أجل الحصول على العديد من المبيعات و بالتالي أرباح عالية جدا.


للمزيد من المشاريع المربحة:


 12 افضل مشاريع مربحة في المغرب | تقدر تربح 10000 درهم شهرياً

أفضل 12 مشاريع صغيرة مربحة | 1000$ شهرياَ بـ أفكار مشاريع صغيرة

 أفضل 7 مشاريع صغيرة مربحة في الانترنت – إربح ازيد من 1000$ شهريا

افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة – ربح المال من الانترنت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى