شروحات

أفضل وأكبر موقع تحميل خطوط عربية ( موسوعة الخطوط العربية )

العديد من الناس تبحث عن الخطوط العربية والتي يمكن استخدامها في برامج تحرير الصور وايضا من اجل الكتابة في الملفات والبرامج في نظام الويندوز ، وفكرة مشاركة معكم موقع تحميل الخط العربي وهي انني استخدم برنامج تصميم صور المصغرة للفيديوهات على اليوتيوب ، فبدأت استخدم العديد من الخطوط الرائعة والمثيرة والتي تساعد في نجاح الصورة المصغرة على اليوتيوب والموقع ، فقلت لماذا لا اشارك معكم هذا الموقع على مدونة الربح من الانترنت .


موضوع اليوم سوف يكون حول كيفية اضافة عدد كبير جدا من الخطوط العربية او نقول موقع موسوعة من الخطوط العربية والتي تحتوي على عدد كبير جدا من الخدمات المجانية وايضا المدفوعة ، وانا على يقين سوف تعجب بهذه الخطوط لانني اعتمد عليها كثيرا في برنامج الفوتوشوب وايضا في برنامج فوتوسكيب الاصدار الاخير وحتى اذا كنت ترغب في كتابة مواضيع على ملفات الـ PDF و WORD يمكنك وبكل سهولة .

تحميل الخطوط العربية
الخطوط العربية

أفضل وأكبر موقع تحميل خطوط عربية ( موسوعة الخطوط العربية )


الخط العربي يوجد به العديد من انواع الخط ، هناك : الخط الكوفي و خط النسخ و خط الثلث و خط الإجازة (التوقيع) (الرياسي) و خط الرقعو الخط الديواني (السلطاني) (الغزلاني) و الخط المغربي الخط الفارسي (التعليق) و خط الطغرى و الخط العثماني و خط الرقعة … ، هناك العديد من انواع الخطوط التي لا اعرفها وفي الحقيقة ، فقط بحثت على بعض الاسماء و مشاركتها معكم بحكم اني لا افهم في عالم الخطوط العربية ، ولكن افهم في ما احتاج للعمل في تقديم صورة مصغرة احترافية عن طريق البرامج والتطبيقات .


هناك العديد من المواقع ربما تقدم نفس الخدمة التي يقدمها هذا الموقع و الذي يقدم لكم عدد كبير جدا من الخطوط العربية ، ولكن في الحقيقة وجدت ان موقع عرب فونتس يعد من احسن المواقع التي تقدم تحميل الخطوط مع العديد من الخدمات التي سوف نشاركها معكم واحدة واحدة لتفهم كيفية استعمالها والاستفادة منها .


الموقع اسمه عرب فونتس ، ويعد هذا الموقع من افضل المواقع حتى الان في تقديم الخطوط العربية عبر شبكة الانترنت مجانا ، والموقع تم تطويره من طرف يد يمني وسيم الحاجبي ، وهذا الشخص يمتلك العديد من الخصائص المتميزة التي تعمل على تلبية أغلب احتياجات المستخدمين، وفيما يلي أهم خصائصه :


1 . يقدم لك واجهة سهلة و تحتوي على عدد كبير جدا من الخطوط التي يمكنك تحميلها بكل سهولة وبدون تعقيد ولا انتظار .

2 . تقدم محرك البحث للبحث عن اسم الخط العربي المناسب لك ، ويوجد عدد كبير جدا من الخطوط العربية في الموقع .

3 . يقدم لك الموقع امكانية كتابة الكلمة للتعرف على الخط المناسب قبل تحميله في جهاز الكمبيوتر .

4 . إمكانية تحميل الخطوط على شكل صورة مع امكانية التعديل عليها .

5 . يقدم لك اقسام في اعلى الموقع كلها تحتوي على اقسام حول التخطيط ، لا يحتاج الى شرح لانك عندما تدخل مباشرة تفهم .

6 . يمكنك طلب المخطوطة المدفوعة بسعر معين ورخيص ومناسب .

7 . يقدم الموقع المئات من الخطوط المتاحة للتحميل مجانا .

8 . موقع عرب فونتس ينقسم الى اقسام وهي كتالي :  القسم التاريخي و القسم الخاص بالخطوط والطابعة وقسم خطوط بحسب المؤثرات وقسم خطوط منوعة وقسم خطوط إضافية . 


الموقع يقدم الخطوط العربية الثمانية الرئيسية وهي خط الرقعة، والخط الديواني، والخط الديواني الجلي، وخط النسخ، وخط النستعليق، وخط الإجازة، وخط الثلث، وخط الشكسته، وجميع هذه الخطوط غير مجانيا الا خط الرقعة فهو مجاني التحميل ، وإذا كنت ترغب في شراء الخطوط تحتاج الى الاشتراك اولا في الموقع .


مميزات موقع خط عربي ( عرب فونتس ) انه يقدم الخدمة عبر شبكة الانترنت دون استخدام برنامج او تطبيق في جهاز الكمبيوتر ، حيث كل ما عليك فعله وهو فقط توفير شبكة الانترنت ومتصحف ومبروك .


كيفية تحميل الخطوط العربية 


بعدما تعرفنا على الموقع وميزاته الان سوف نتعرف على كيفية تحميل الخطوط العربية مع كيفية اضافتها في جهاز الكمبيوتر لكي تشتغل في جميع الملفات مثل WORD و PDF و ايضا في برامج تحرير الصور مثل الفوتوشوب وغيره من المواقع .


سوف تدخل الى الموقع Arbfonts.com


سوف تدخل الى الموقع وستجد في الاسفل عدد كبير جدا من الخطوط العربية بمختلف الاشكال والاحجام عرضا وطولا ، ثم تختار الخط الذي تريد وستجد على يمين كلمة تحميل سينقلك الى صفحة ثانية تحتوي على جميع معلومات الملف نقوم بالنقر على ( تحميل مباشر ) .


277

طيب بعدما تقوم بتحميل الخط الذي تريد ولا يهم العدد ، تأتي مرحلة نقلها الى جهاز الكمبيوتر وهي كتالي :


ندخل الى Panneau de configuration وتجد ملف Polices وتدخل اليه وتضع ملف الخط العربي ، اتوماتيكي بعد هذه العملية تفتح اي برنامج تحرير الصور وستجد نوع الخط الذي قمت بتركيبه .


2021 11 25 211014


هذه هي الطريقة التي يمكنك القيام بها من اجل نشر نوع الخط في جهاز الكمبيوتر .


ايضا الموقع يقدم لكم محرك البحث للبحث عن اي اسم من اسماء الخطوط التي نريد ، وايضا العديد من المواقع التي تقدم الخطوط المصورة و المكتوبة لها علاقة بموقع عرب فونتس ، كما انه يمكنك ان  تتعرف على العديد من المميزات التي يقدمها الموقع بالمجان والتي غالبا سوف تحتاجها في عملك ان شاء الله .


معلومات اضافية عن الموقع :


عدد خطوط عربية جديدة لهذه السنة : 10635

عدد خطوط القنوات والشركات : 360

عدد خطوط حسن -هاكين : 410

عدد خط الرقعة : 235

الخط الديواني : 435

الخط الكوفي : 1180

خطوط الثلث : 320

خطوط بسيطة : 530

خطوط المطورة : 525

خطوط الحرة : 1570

خطوط العناوين والاعلانات : 1135

الخط المغربي : 60

خطوط فارسية ونستعليق : 340

خطوط غربية : 730

خطوط مربعة : 315

خطوط منفصلة : 70

خطوط غير مصنفة : 7045

خوط النسخ : 2285

خطوط زخارف ونقوش إسلامية : 340


الله أكبر عدد كبير جدا من الخطوط العربية التي سوف تستخدمها في مدى الحياة .

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. مبدع كالعادة . بالرغم من طول المقالة والمراوغة في الكلمات التي لا داع لها للاسف لم اكمل قراءة المقالة لانها طويلة وفيها فيض من الكلمات التي لا داع لها ولن تغني القارئ في شيء

  2. أتوقع أن الأخ هشام يتعمد إضافة بعض الكلمات بغرض تحسين الظهور في محركات البحث، بما يعرف ب SEO.
    أنا أحترم هذا الشخص جدا ، لأنه يتحدث عن تجاربه الشخصية في الربح من الإنترنت ، كما أنه صادق جدا في نقل الإفاده للآخرين.
    تقبلوا تحياتي ،،،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى