شروحات

شرح طريقة تركيب كابل الانترنت RJ45 | شرح طريقة اعداد RJ45

العديد من الناس لديهم راوتر واي فاي وترغب في توصيلها مع جهاز الكمبيوتر او ترغب في توصيله مع اداة راوتر بوان داكسي او مايسمى مشاركة الاتصال access point . ولكن المشكلة وهي انها لا تعرف كيفية تركيب الكابل الذي يتكون من 8 كابلات صغيرة جدا ، ( ابيض برتقالى Tx. برتقالى Tx. ابيض أخضر Rx. ازرق ابيض ازرق اخضر Rx. ابيض بني بنى ) ، وهل يجب ان تكون هذه ثماني كابلات متشابهة لا من الاسفل والاعلى ، وهل يمكن وضعها عشوائي ، وهل لابد من وضعها بترتيب ، والعديد من الاسئلة التي يطرحا ويبحث عنها كل من يرغب في توصيل الكيبل من الراوتر الى الكمبيوتر او من نقطة التوصيل .

rj45 rj45 538014230


شرح طريقة تركيب كابل الانترنت RJ45 | شرح طريقة اعداد RJ45

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد ، احبتي متابعي مدونة هشام هاشم للمعلوميات والتقنيات  و الربح من الانترنت ، اليوم سوف نقدم لكم درس في منتهى الروعة والذي سوف يساعدك في تركيب كيبل Rj45 والذي يساعد في توصيل الانترنت الى جهازك الكمبيوتر او الى الراوتر موزع انترنت ، كما اننا سوف نشرح لكم الامر عن طريق فيديو في قناة هشام هاشم العروجي والذي يقدم المفيد الرائع المختصر حول كيفية تركيب كابل الانترنت RJ45 وتوصيله مع الراوتر  .


العديد من الاشخاص الذين يبداون في مجال المعلوميات غالبا يحب ان يتعرف على كيفية تركيب كيبل Rj45 والذي اصبح يستعمله الكثير من مستخدمي الانترنت في البيوت والشركات والمقاهى وفي اي مكان ، ولكن من اجل ان تتعلم يجب ان تراقب شخص سواء بجانبك او فيديوهات التي تشرح كيفية تركيب كابل الانترنت او من اجل تشغيل الانترنت ، هذا ما فعلت واحببت ان اشارك معكم هذه الطريقة السريعة والتي تحتاج فقط الى القليل من التركيز .


الكيبل RJ45 يتكون من كيبل من نوع A و B ولهما نفس العمل ، الا ان A له الوان مختلفة على B والعكس ، بمعنى اذا استخدمت كيبل A في الرأس الاول فا في الراس الثاني تستخذمA وكذلك مع كيبل B .

الا في حالة واحدة . اذا تريد ان ان توصل كيبل من جهاز الكمبيوتر الى جهاز الكمبيوتر او من الطابعة وجهاز الكمبيوتر ، فا في هذه الحالة تجعل الراس الاول A والثاني B .

الان سوف نتعلم الامر تطبيقيا من قناة هشام هاشم لكي تتعلم كيفية تركيب كابل الانترنت دون الحاجة ذهب الى محل الصيانة ، ونتمنى ان يعجبكم الفيديو .


شرح طريقة تركيب كابل الانترنت RJ45 | شرح طريقة اعداد RJ45



◀️ معلومات اضافية :

أر جي 45 أو (مقبس مسجل 45) بالإنجليزية : (Registered Jack 45) وهو مقبس توصيل بـ 8 أسلاك معدنية. وهي تقع في نهاية كبلات الاتصال، والتي تسمى إيثرنت، وتُستخدم للتوصيل بين أجهزة الكمبيوتر أوتوصيل أجهزة الكمبيوتر بالشبكة المحلية. وهو أكبير من الموصل المستخدم كوصلات هاتفية والمسمى أر جي 11 (RJ11). هناك معايير معينه عند توصيل الكابلات بمقبس أر جي 45. تسمى هذه هذه المعايير T568A وT568B. ويتم استخدام أحد هذه المعايير عن التوصيل مع شبكة .

rj45 rj45 1202167259


◀️ ماهو RJ45 وماذا يقصد بمنافذ Gigabit LAN

كابل أر جي 45 يتكون من كابل طويل يمكن تقطيعه الى الحجم الذي تريد والذي يتكون من 8 أسلاك معدنية. فا في هذه الحالة لا يعد الا كابل بدون فائدة . إذا من اجل تقديم لك الفائدة يجب تركيب عليه ما يسمى بالمنافذ ، والتي تكون واحدة في اخر راس والثاني في اخر راس والتي تسمى a/a او b/b  او a/b . والمنافذ توجد في الكمبيوتر وهي التي تستقبل الانترنت ، والثانية تكون في الكابل وتسمى RJ45 وهي من توصل الانترنت الى جهاز الكمبيوتر . يطلق على منفذ الشبكة أيضًا منفذ LAN (الشبكة المحلية) .


RJ45

هذا نوع هو الاكثر استخداما من اجل توصيل الانترنت . 

جميع اجهزة الكمبيوتر الثابتة والمحمولة حتى الراوتر تحتوي على منفذ مخصص له . 

الاسم غير دقيق تمامًا حيث إنه رمز مخصص لمقابس الهاتف من قبل لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية. “RJ” في RJ45 تعني “Registered Jack” وجميع وصلات الهاتف المعتمدة للاستخدام في الولايات المتحدة لديها رمز RJ .


 منفذ LAN

منافذ LAN لديها اسم منافذ Ethernet أو منافذ الشبكة أو مقابس RJ45 أو مقابس الشبكة أو بطاقة الشبكة .فهو شبيه بفتحت منافذ الهاتف الا انه اوسع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى