اليوتيوب

أفضل 5 طرق زيادة المشاهدات في اليوتيوب مجانا

في وقتنا الحالي، أصبحت زيادة المشاهدات في اليوتيوب تعتمد على مجموعة من الاساليب التقنية ولم تعد أمرا سهل المنال كما كان عليه الحال من قبل، فبفعل المنافسة الكبيرة بين منشئي المحتوى في منصة يوتيوب أصبح من الصعب تحقيق مشاهدات عالية، لكننا في مقال اليوم أتينا لكم بخطوات عملية لـ زيادة المشاهدات في اليوتيوب مجانا وتحقيق الربح من الانترنت.

سنتطرق في شرحنا لهذا اليوم إلى جميع المكونات المتعلقة بالقناة منذ إنشائها في الوهلة الأولى، ثم الإعدادات التي يجب تخصيصها ومحتوى القناة أيضاً والعديد من التفاصيل التي يجب الحرص عليها لزيادة مشاهدات اليوتيوب.

محتوى الفيديو

في عالم التسويق الالكتروني يتداول المسوقون جملة شهيرة وهي ” Content is king” بمعنى “المحتوى هو الملك” نظرا إلى الأهمية الكبيرة التي يتمتع بها المحتوى والتي دائما ما تصنع فارقا كبيراً في نجاح قنوات اليوتيوب أو المشاريع المرتبطة بهذه القنوات إن كان لصاحب القناة هدف تسويقي.

إذن فماهو تعريف المحتوى؟ وماهي أشكاله؟ وكيف يمكنك كمنشئ محتوى جديد عمل محتوى جيد يُمَكنُك من زيادة مشاهدات اليوتيوب مجانا؟ سنقوم بشرح كل هذا وأكثر في الفقرات التالية.

ما المقصود بكلمة “محتوى” ؟

ينقسم المحتوى بشكل عام إلى نوعين وهما: المحتوى المكتوب، والمحتوى المرئي المسموع على شكل فيديوهات بالصوت والصورة. يتجلى المحتوى المكتوب في الجرائد والكتب الورقية الملموسة، أو على شكل نسخة رقمية. وأبرز مثال على المحتوى المكتوب هو مقالتنا التي بين يديك الآن عزيزي القارئ، هي أيضاً تعتبر محتوى مكتوب يمكنك قراءته.

أما المحتوى المرئي فيكون عبارة عن فيديوهات بالصوت والصورة تقدم من خلالها معلومات أو أخبار أو تقوم بشرح شيء يثير اهتمام المشاهدين، ونجد هذا النوع من المحتوى في العديد من المنصات مثل فايسبوك وانستغرام وتويتر وتيك توك وغيرها من منصات التواصل الاجتماعي، لكننا سنتحدث اليوم عن المحتوى المرئي في منصة يوتيوب. كما يمكنك إنشاء محتوى فيديو بعدة طرق وذلك حسب المجال الذي تريد العمل عليه، سنستعرض أمامكم 4 طرق لإنشاء المحتوى و زيادة المشاهدات في اليوتيوب مجانا:

نريد التنويه أننا سنعتمد على مثال افتراضي لتسهيل شرح المراحل القادمة، سنفترض أنك تملك قطة تقوم بتربيتها في بيتك، وستقوم بإنشاء قناة خاصة بالقطط.

إقرأ أيضاً: كيفية انشاء قناة على اليوتيوب ناجحة (8 استراتيجيات فعالة)

الطريقة الأولى: إنشاء محتوى مباشر

سنقوم بإسقاط المثال الذي ذكرناه على هذه الطريقة، بحيث يمكنك استعمال كاميرا التصوير او كاميرا الهاتف ثم تصوير قطتك وهي تلهو أو تقوم ببعض الحركات، أو تصوير نفسك وأنت تعتني بها. تعتبر هذه الطريقة في التصوير من أصعب طرق إنشاء المحتوى لكنها تظل فعالة جدا في زيادة مشاهدات في اليوتيوب مجانا، خصوصاً إذا قمت بتصوير لقطات غير مألوفة وتثير مشاعر المشاهدين.

الطريقة الثانية: إنشاء محتوى برنامج

إذا كنت تريد العمل بهذه الطريقة فعليك إعداد سكريبت خاص بكل حلقة، تقوم بإلقائه عن طريق الظهور بنفسك في الفيديو، وفي مثالنا الخاص بالقطط، ستقوم بتقديم معلومات عن القطط وأنواعها وكيفية تربيتها، وأنواع المأكولات التي تحبها… إلى غيرها من التفاصيل التي تقسمها على حلقات بشكل تسلسلي تماما مثل برامج التليفزيون.

الطريقة الثالثة: إنشاء محتوى تمثيلي

تقوم في هذه الطريقة بإنشاء سيناريو وتمثيله سواءا بمفردك أو بمعية أشخاص آخرين، والهدف دائما هو إيصال فكرة معينة للمشاهد، سنفترض أن فكرة الحلقة في قناتك هي شرح كيفية التعامل مع القطط أثناء إصابتهم بمرض ما، وستقوم بتصوير نفسك كيف تتخذ اجراءات وقائية وعلاجية لك ولقطتك.

الطريقة الرابعة: إنشاء محتوى باستعمال البرامج

على عكس الطرق الثلاثة السابقة التي تعتمد بشكل أساسي في إنشاء المحتوى على الكاميرا، إلا أن هذه الطريقة لا تحتاج إلى ذلك نهائيا، إذ يمكنك تصوير فيديو فقط عن طريق تجميع الصور، أو عن طريق برامج مولدات الشخصيات الكرتونية، أو يمكنك شرح موضوع معين عن طريق برنامج تسجيل شاشة الهاتف او الحاسوب.

في مثالنا الخاص بالقطط يمكنك إنشاء محتوى كرتوني تشرح من خلاله كيفية تدريب القطط على على بعض الحركات، سيكون ذلك ممتعا بالنسبة للمشاهدين وسيحقق زيادة المشاهدات في اليوتيوب مجانا.

تجدر الإشارة إلى أن برامج صنع الفيديوهات و الشخصيات الكرتونية ليست هي برامج المونتاج، بل هي برامج تتيح لك إنشاء شخصيات وإنشاء فيديو متكامل بدون استعمال الكاميرا، كما أن برامج المونتاج لاغنى عنها سواءا في الفيديوهات المصورة بالكاميرا أو حتى الفيديوهات التي تم إنشاؤها دون كاميرا.

كما توجد طرق أخرى لإنشاء المحتوى على منصة اليوتيوب، لكن تظل الطرق الأربعة التي ذكرناها هي الأبرز والأنجح لزيادة المشاهدات في اليوتيوب.

انصحك بمتابعة قسم الادوات : أفضل 9 أدوات اليوتيوب (أدوات يستخدمها اليوتيوبرز لنجاح القنوات)

أهمية جودة المحتوى على منصة اليوتيوب

لكي نعرف مدى أهمية جودة المحتوى على منصة اليوتيوب لابد أن نعرف كيفية عمل المنصة ذاتها التي نشتغل عليها ألا وهي منصة اليوتيوب، وكما هو معلوم أن هذه الأخيرة تابعة لشركة جوجل العملاقة، وهي على غرار باقي الشركات هدفها الأساسي هو تحقيق الأرباح، وذلك عن طريق إعطاء الفرصة لمنشئي المحتوى على منصة اليوتيوب وإرضاء المشاهدين ( زبناء جوجل) الذين يبحثون عن معلومات وحلول لمشاكلهم عن طريق لجوئهم إلى منصة يوتيوب، وبالتالي فشركة جوجل تبحث عن أفضل محتوى لكسب ثقة زوارها وتقوم بزيادة مشاهدات اليوتيوب لمنشئي المحتوى اللذين ينشرون فيديوهات عالية الجودة وتثير اهتمام المشاهدين، ونتيجة لذلك تحصل شركة جوجل عن طريق اليوتيوب على أرباح كبيرة من المستخدمين وتمنح جزءا من الأرباح إلى منشئي المحتوى وتحتفظ بالباقي كربح صافي.

بعد فهمنا لكيفية عمل منصة اليوتيوب، تتضح جليا أهمية جودة المحتوى الذي تنشره، لهذا عليك الاهتمام بشكل كبير بانشاء محتوى قيم ينال استحسان الجمهور ومنصة يوتيوب أيضاً لتحقيق الربح من الانترنت. والآن دعونا نمر لشرح كيفية إنشاء محتوى ذو جودة عالية يؤدي إلى زيادة مشاهدات في اليوتيوب مجانا.

إنشاء محتوى ذو قيمة عالية لزيادة مشاهدات اليوتيوب

ليس المقصود بالمحتوى ذو الجودة العالية هو المحتوى الخارق العادة والذي يتطلب إمكانيات كبيرة، لا يا عزيزي القارئ، فمنصة اليوتيوب تضع بعض الشروط والأحكام البسيطة التي إذا تم احترامها تحصل على محتوى قانوني مقبول وبإضافة لمستك الإبداعية عليه يصبح محتوى ذو جودة عالية يحصل على زيادة مشاهدات في اليوتيوب مجانا دون اللجوء إلى حملات إعلانية أو أي شيء من هذا القبيل. ومن أبرز الشروط التي يجب يجب الحرص عليها عند إنشاء المحتوى:

1- محتوى قانوني

يجب أن يكون المحتوى قانوني ومسموح بنشره على منصة اليوتيوب، يمكنك الاطلاع على الصفحة الخاصة بالقوانين والشروط الخاصة باليوتيوب قبل البدء في إنشاء المحتوى لكي تختصر الكثير من الوقت والجهد.

عندما تريد إنشاء محتوى ذو قيمة عالية يجب عليك أن تضع نصب عينيك كسب ثقة المشاهدين ونيل رضاهم. سنستعمل نفس المثال الذي ذكرناه سابقا المتعلق بالقطط لشرح المحتوى ذو القيمة العالية، فمثلا قناتك متخصصة في القطط وتريد إنشاء فيديو حول كيفية تربية القطط وأنواع الأغذية المفضلة لها، هنا يجب عليك الإحاطة بهذا الموضوع من كل جوانبه والاجابة عن كل التساؤلات المتعلقة به والاستناد على مصادر علمية وطبية في تقديم المعلومات للمشاهدين، دائما ضع نفسك مكان المشاهد وقم بالتطرق لجميع الأمور التي تحقق انتظاراته، إذا اتبعت هذه الاستراتيجية في قناتك فبالتأكيد ستحصل على زيادة مشاهدات في اليوتيوب مجانا وستنتشر فيديوهات قناتك بشكل متزايد.

ليس بالضرورة أن يكون المحتوى ذو القيمة العالية محتوى علمي أو تقني، بل يجب تطبيق هذه الاستراتيجية في جميع أنواع القنوات حسب المجال، يجب أن يكون ماتقدمه متناسق مع مع المجال الذي تعمل فيه.

2- المحتوى العالي القيمة والمونتاج

إذا كانت لديك خبرة كبيرة في مجال ما وتريد مشاركة خبراتك مع المشاهدين على منصة اليوتيوب عن طريق إنشاء فيديوهات، يجب عليك أن تتعلم بعض المهارات الإضافية لإضفاء طابع الاحترافية على فيديوهاتك، تتجلى هذه المهارات في التصوير بجودة عالية، والإلقاء الصوتي خالي من التشويش، كما يجب أن تتعلم فن الخطابة لإلقاء السكريبت الذي قمت بإعداده مسبقا، ثم عمل مونتاج لفيديوهاتك عن طريق أحد برامج المونتاج.

لا شك أنك لاحظت عزيزي القارئ أننا قمنا بالتركيز بشكل كبير على جودة المحتوى نظراً لأهميته البالغة في زيادة المشاهدات في اليوتيوب والحصول على شهرة واسعة وتحقيق الربح من الانترنت.

إقرأ أيضاً: نصائح ذهبية لإنشاء فيديو يوتيوب ناجح (4 نصائح تغنيك عن الدورات التدريبية)

ضبط إعدادات القناة لتحقيق زيادة المشاهدات في اليوتيوب

إذا كنت تنوي أن تصبح صانع محتوى على اليوتيوب فلا بد من الحرص على اكتساب سمعة جيدة لدى الجمهور المتابع لك، لأن قناتك ستكون بمثابة انعكاس لحضورك في منصة اليوتيوب، لهذا يجب عليك الاهتمام ببعض التفاصيل المهمة لزيادة المشاهدات في اليوتيوب وهي كالتالي:

1- إنشاء صورة مصغرة احترافية

تعتبر الصورة المصغرة الخاصة لقناتك على اليوتيوب بمثابة الهوية البصرية لدى المتابعين، والتي تعكس نوعية القناة وتعطي فكرة عامة عن محتواها. يمكنك إنشاء الصورة المصغرة عن طريق أحد برامج تصميم الشعارات او شراء هذه الخدمة من أحد المصممين، لابد من توافر عنصر البساطة والوضوح في الشعار الخاص بك ليسهل على المتابعين التعرف على قناتك وإيجادها بسهولة وبالتالي زيادة المشاهدات في اليوتيوب مجانا.

يشار إلى أن الصورة المصغرة تظهر في أعلى قناتك على اليمين، والمقاسات التي تناسبها هي 98*98 بكسيل.

2- صورة الغلاف

صورة غلاف القناة هي الصورة الكبيرة التي تظهر خلف الصورة المصغرة للقناة، تماما مثل صورة الكوفر على فايسبوك أو لينكدين، كما يجب أن تتضمن صورة الغلاف بعض المعلومات عن محتوى القناة وأوقات نشر الفيديوهات وكلمات محفزة للجمهور من أجل متابعتك وانتظار الجديد مما ينعكس إيجابا على قناتك وزيادة المشاهدات في اليوتيوب مجانا.

كما يمكنك التعديل على صورة الغلاف من وقت لآخر حسب الأحداث والمناسبات مثل شهر رمضان أو الأعياد او التظاهرات العالمية لإضفاء طابع التجديد على قناتك وتفادي ملل الجمهور، كما يمكنك إضافة تاريخ محدد لنشر فيديوهاتك إذا كنت تقوم بالنشر في وقت معين لترسيخ قناتك في ذهن الجمهور والحصول على مشاهدات عالية وتحقيق الربح من الانترنت.

موضوع مفيد لك: كيفية تصميم غلاف يوتيوب مجاناً بدون استعمال الفوتوشوب

3- إنشاء وصف احترافي

يعتبر الوصف بمثابة نبذة تعريفية حول ماتقدمه في قناتك والقيم المضافة التي تقدمها من خلال فيديوهاتك، لا تنسى أن تقوم بتوظيف بعض الجمل التسويقية لتشجيع المشاهدين على متابعة قناتك أولا بأول.

4- إنشاء صفحات تواصل اجتماعي خاصة بالقناة

تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي مصدرا مهما جدا لزيادة المشاهدات في اليوتيوب مجاناً، وذلك عن طريق إنشاء صفحات على فيسبوك وانستغرام وتويتر وتيك توك وغيرها من المنصات بنفس محتوى قناتك، مما يساعد على انتشارها بشكل أسرع والحصول على اشتراكات ومشاهدات عالية في وقت قياسي، فما عليك سوى نشر روابط صفحاتك على قناتك في اليوتيوب لتحقيق ذلك.

5- تخصيص فيديوهات تسويقية

يمكنك إنشاء فيديوهات تسويقية مخصصة حسب نوع المشاهد، فمنها ما يمكنك تخصيصه للمشاهدين الجدد الذين رأوا قناتك لأول مرة وتشجيعهم على الاشتراك بقناتك، ومنها مايمكنك تخصيصه للمشاهدين المشتركين مسبقا وعادوا لمشاهدة قناتك وتحفيزهم على نشرها لزيادة المشاهدات في اليوتيوب مجاناً.

6- قوائم التشغيل Play liste

تعد قوائم التشغيل من أفضل طرق زيادة المشاهدات في اليوتيوب مجانا بحيث تمكن الجمهور من مشاهدة فيديوهات متعددة في نفس قائمة التشغيل، كما أن هذه الأخيرة تعطي طابع الاحترافية على قناتك، يمكنك تحدد كل مجموعة من الفيديوهات المتشابهة أو المكملة لبعضها وتخصيصها في قائمة تشغيل خاصة. كما يمكنك إضافة قائمة التشغيل في واجهة قناتك لتقريب المشاهد من التقسيمات المتوفرة في قناتك.

غالبا ماتستعمل قوائم التشغيل في المحتوى الخاص بالقصص والمحتويات التعليمية التي تحتوي على دروس متسلسلة.

7- تحديد توقيت نشر الفيديوهات

من أفضل طرق زيادة المشاهدات في اليوتيوب هو تحديد توقيت محدد لنشر المحتوى الخاص بك، سواءا بشكل يومي أو أسبوعي مما يمكن المشاهدين من تتبع جديدك وترقبه في الوقت الذي قمت بتحديده مسبقا مما يزيد من وفائهم لقناتك، وهذا يساعد أيضاً على التصدر في نتائج البحث والحصول على ترتيب جيد، كما يقترحك اليوتيوب على مشاهدين جدد قد يصبحون متابعين لك فيما بعد.

عزيزي القارئ تحدثنا لحدود كتابة هذه الأسطر حول كل مايتعلق بانشاء محتوى عالي الجودة، كما تطرقنا لكيفية إعداد القناة وتهييئها للعمل بشكل جيد وتحقيق زيادة في المشاهدات في اليوتيوب مجانا، أما الآن فسنمر إلى مرحلة أخرى لا تقل أهمية عن سابقاتها والمتعلقة بنشر الفيديوهات في منصة اليوتيوب.

ضبط إعدادات الفيديو لزيادة المشاهدات في اليوتيوب

بعد إنشاء قناتك وإعداد المحتوى الذي تريد العمل عليه وإنشاء الفيديوهات يجب عليك تتبع بعض التعليمات الضرورية التي تجعل من فيديوهاتك محتوى مطلوب وينتشر بسلاسة في منصة اليوتيوب، إليك 5 نصائح مهمة لكل صانع محتوى أثناء عملية نشر الفيديوهات:

1- إنشاء عنوان مناسب لفيديوهاتك

يعتبر العنوان وسيلة فعالة جدا في جعل فيديوهاتك تظهر لأكبر عدد من المتابعين، وذلك باستعمال كلمات مفتاحية قوية عليها نسبة بحث عالية لكي يلتقي من خلالها محتواك مع ما يبحث عنه المشاهد وبالتالي تحقيق زيادة المشاهدات في اليوتيوب مجانا والحصول علة جمهور مستهدف لقناتك ولديه اهتمام بما تقوم بنشره لأنه هو من يقوم بعملية البحث، كما يمكنك زيادة المشاهدات في اليوتيوب عن طريق إنشاء عنوان قصير في الصورة المصغرة للفيديو، يجب ان يحتوي هذا العنوان على كلمات تثير فضول المشاهدين لحثهم على الضغط على فيديوهاتك ومشاهدتها، وبهذا تكون قد أنجزت الخطوة الأولى نحو زيادة المشاهدات في اليوتيوب والحصول على مشتركين جدد في قناتك.

2- إرفاق وصف جيد للفيديوهات

إذا كنت تسعى إلى نشر قناتك على أوسع نطاق وزيادة المشاهدات في اليوتيوب، فما عليك إلا إرفاق وصف أسفل كل فيديو تقوم بنشره، تصف من خلاله أبرز الأفكار التي تم التطرق إليها دون إهمال دمج الكلمات الدلالية بنفس طريقة عمل العنوان، مما يساعد محركات البحث على التعرف عن محتواك بشكل أسرع وإظهاره لأكبر عدد من الناس، كما يمكنك لصق روابط صفحاتك على مواقع التواصل الاجتماعي ومدونتك التابعة القناة في صندوق الوصف أيضا لتدعم فيديوهاتك وقناتك على الظهور بشكل أكبر.

3- إضافة طاك Tag Video مناسبة

ينطبق نفس ما تم التطرق إليه في عنوان الفيديو والوصف على الطاجز، لأن هذه الأخيرة تتكون من الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها العديد من الجماهير لذا فهي تقوم بدعم العنوان والوصف لظهور الفيديوهات بشكل أكبر في نتائح البحث وزيادة المشاهدات في اليوتيوب مجانا، لهذا يجب أن يتم اختيارها بشكل مدروس للحصول على نتائج ممتازة وتحقيق الربح من الانترنت عبر فيديوهات قناتك.

يمكنك أن تستعين بهذا الموقع لكشف عن tag youtube المناسبة rapidtags

4- الصورة المصغرة او Thumbnail

تلعب الصورة المصغرة دورا مهما جدا في جذب المشاهدين والظغط على فيديوهاتك دون غيرها، لذا يجب عليك الحرص على إنشاء صورة مصغرة احترافية لكي تتميز عن باقي المنافسين. كما نود أن نشير إلى أن منصة اليوتيوب تقوم باقتراح صور مصغرة من خلال استديو تحرير الفيديو، يمكنك الاختيار بينها، لكن يفضل أن تنشئ صورة مصغرة بنفسك وتكون أكثر احترافية مع إضفاء لمستك الخاصة عليها دون الخروج عن النص والابتعاد عن محتوى الفيديو الذي تريد نشره.

5- دمج شاشات النهاية والبطاقات

تعتبر شاشات النهاية والبطاقات إحدى أبرز التحديثات التي قامت بها منصة اليوتيوب نظرا لدورها الفعال في زيادة المشاهدات في اليوتيوب مجانا. سنقوم بشرح كل واحدة على حدة:

أ- شاشات النهاية:

عبارة عن مستطيل على شكل فيديو يمكنك دمجه في نهاية الفيديوهات الخاص بك كإشارة إلى فيديو آخر تريد توجيه مشاهديك لرؤيته أيضاً، يمكنك إظهار شاشة النهاية في نهاية الفيديو عن طريق الإعدادات الخاصة باستوديو التحرير في اليوتيوب.

ب- البطاقات:

يمكن أن تمرر عبر البطاقات رسائل لمشاهديك والتفاعل معهم عبر طرح سؤال تفاعلي أو استطلاع الرأي، كما يمكنك عمل تسويق لموقعك الإليكتروني.

هذه الصورة عملية تطبيقية لما ذكرت لكم:

زيادة مشاهدات في اليوتيوب
tag youtube

نصائح مهمة لزيادة المشاهدات في اليوتيوب مجانا

1- استعمال مواقع التواصل الاجتماعي

يمكنك استغلال مواقع التواصل الاجتماعي عن طريق نشر مقاطع قصيرة لفيديوهاتك فيها، قم باختيار أبرز لقطات الفيديو التي تثير فضول المشاهدين للتعرف على محتوى الفيديو كاملا مع وضع رابط الفيديو في الوصف أو في التعليقات، تعتبر هذه الطريقة فعالة جدا في زيادة المشاهدات في اليوتيوب مجانا. كما يمكنك كتابة منشور في صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بك يكون عبارة ملخص لما جاء في الفيديو، يجب ان تستعمل أسلوب تسويقي جذاب في كتابتك ثم أضف رابط الفيديو الخاص باليوتيوب إلى منشورك، سيساهم هذا في حصولك على مشاهدات إضافية ومشتركين جدد، ومن ثم تحقيق الربح من الانترنت بشكل جيد.

إقرأ أيضاً: 8 طرق لربح المال من المواقع الاجتماعية عليك استغلالها

2- استمع لجمهورك

تعتبر هذه الطريقة ممتازة جدا في خلق جسر تواصل بينك أنت كمنشئ محتوى وجمهورك الذي يتابعك، قم بطرح أسئلة تفاعلية في فيديوهاتك مثلا عن المحتوى الذي يريدون مشاهدته في الفيديوهات القادمة، سيخلق هذا تفاعلا رهيبا في التعليقات مما يساهم أيضاً في تحسين ترتيب قناتك على محركات البحث وزيادة المشاهدات في اليوتيوب مجانا. وبعد استعماعك لآراء المتابعين قم بتحضير فيديوهات بناءا على طلباتهم، سينعكس ذلك إيجابيا على قناتك وستحصل على متابعين أوفياء يترقبون كل جديد في قناتك باستمرار.

مثال: سنستعمل المثال الذي استخدمناه في مقالتنا لهذا اليوم وهو “قناة متخصصة في القطط“، لنفترض أن الفيديو الأخير الذي نشرته يتحدث عن كيفية ترويض القطط وتدريبها على بعض الحركات، في نهاية الفيديو قمت بطرح سؤال تفاعلي مفتوح على الجمهور مضمونه:

هل تريدون معرفة الأكلات التي تحبها القطط؟

– هل تريدون مشاهدة حركات أخرى لترويض القطط؟

– ماذا تريدون أن تشاهدوا في الحلقة القادمة؟

هذه أمثلة حية لكيفية طرح أسئلة تفاعلية تساعدك في تطوير قناتك والحصول على أفكار جديدة لإنشاء الفيديوهات.

طريقة أخرى تساعدك على زيادة مشاهدات اليوتيوب مجانا وهي كالتالي:

بعد نشرك لمجموعة من الفيديوهات راقب إحصائيات كل فيديو ثم ركز على أفكار الفيديوهات الأكثر مشاهدة ثم قمت بإنشاء فيديوهات أخرى تتحدث عن نفس الموضوع، تعتبر هذه الطريقة جيدة أيضاً للتعرف على ما يريده الجمهور دون أن تطرح أي سؤال وذلك عن طريق الاحصائيات التي يقدمها اليوتيوب.

3- الحصول على اشتراكات جديدة

لا تنسى تذكير المشاهدين بالضغط على زر الإعجاب وعمل اشتراك لقناتك كي تحصل على زيادة المشاهدات في اليوتيوب مجانا وتشجيع المشاهدين الغير المشتركين على عمل اشتراك Subscribe لضمان توصلهم بإشعارات الفيديو عند نشر ك لفيديوهات جديدة، ولا تنسى أن تعمل تذكير مباشر للمشاهدين في نهاية كل فيديو على الضغط على زر الإعجاب والاشتراك للتوصل بكل جديد، لأن أغلب المشاهدين ينسون ذلك ومباشرة بعد نهاية الفيديو الخاص يمرون إلى فيديو آخر.

4- قاعدة الخمس ثواني

حسب الاحصائيات والدراسات فإن نسبة كبيرة من الجمهور المشاهد تتخذ قرار مشاهدة الفيديو الخاص بك من عدمه أثناء الخمس ثواني الأولى منه، لذا يجب عليك التركيز جيدا على مدخل الفيديو الخاص بك أن يكون جذابا ويشجع المشاهد على متابعة المشاهدة حتى النهاية.

5- دور خاصية Embed

تساهم خاصية Embed في توسيع مجال انتشار قناتك وتحقيق الربح من الانترنت بشكل متزايد وذلك بإنشاء موقع الكتروني تابع للقناة تنشر فيه مقالات تتحدث عن مواضيع الفيديوهات ثم تضيف الفيديوهات في المقالات عن طريق خاصية Embed. هذه الخاصية لاتكون مفعلة مسبقا بشكل تلقائي من منصة اليوتيوب بل عليك تفعيلها يدويا لتتمكن من إضافة الفيديوهات إلى مدونتك وكذلك تعطي إمكانية مشاركة فيديوهاتك من طرف الجمهور في مواقعهم مما يساهم في زيادة المشاهدات في اليوتيوب مجانا وتحقيق أرباح كبيرة.

ختاما، قمنا في مقالة اليوم بالتطرق إلى جميع طرق زيادة المشاهدات في اليوتيوب مجاناً مع شرح بعض الاستراتيجيات الناجحة لتحقيق ذلك، إذا كنت تفكر أن تصبح منشئ محتوى ناجح فما عليك سوى تطبيق كل النصائح التي ذكرناها مع الاستمرارية في نشر الفيديوهات وقليل من الصبر وستحصل على نتائج ممتازة. نتمنى أن يكون مثالنا لهذا اليوم قد نال اعجابكم، موعدنا في مقالات قادمة ونصائح جديدة إن شاء الله مع متمنياتنا لكم بالتوفيق وتحقيق الربح من الانترنت

دورة اليوتيوب

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى