الربح من الانترنتالمواقع الاجتماعية

تجربة الربح من فيديوهات قصيرة – هل فعلا مربحة أم لا؟

في الآونة الأخيرة، تم إطلاق مجموعة من التحديثات من مختلف منصات التواصل الاجتماعي لاسيما تلك المتعلقة بالربح من فيديوهات قصيرة أو ما يسمى بالريلز أو الشورتس، إذ أصبح يمكنك الربح من فيديوهات لا تتجاوز مدتها بضع دقائق. ومن أبرز المنصات التي قامت بهذه التحديثات نجد منصة تيك توك ويوتيوب وفيس بوك أيضاً، قامت هذه الشركات بإضافة خاصية الربح من الفيديوهات القصيرة نظرا إلى قابليتها في تحقيق مشاهدات عالية من طرف الجمهور وإمكانية الربح منها بعدة طرق سيتم التطرق إلى شرحها في مقالة اليوم.

لا بد أنك تتساءل الآن عن كيفية الربح من الفيديوهات القصيرة، لا تقلق فنحن هنا للإجابة عن جميع تساؤلاتك وتقديم دليل شامل للتعريف بالفيديوهات القصيرة مع التطرق إلى أبرز خاصياتها وطرق الربح منها، لذا تابع فقرات تدوينة اليوم بكل تركيز لتكون بعد إنهائك لقراءة هذا المقال ملما بكل مايتعلق بالربح من الفيديوهات القصيرة.

تجدر الإشارة إلى أن ما سنتحدث عنه في مقالة اليوم ينطبق على جميع منصات التواصل الاجتماعي، فاذا كنت تريد دليلا خاصا بكل منصة على حدة فقم بتصفح مدونتنا IRBAHNET وستجد كل ماتبحث عنه.

وهذه أهم النقط التي سنشارك معكم في هذا المقال:

الربح من فيديوهات قصيرة

تعد الفيديوهات القصيرة من بين أسباب الربح من الانترنت عن طريق صناعة المحتوى، وهي عبارة عن فيديو قصير لا يتجاوز 60 ثانية، وهذا النوع من الفيديوهات يكون اسرع في الانتشار وخلق تفاعل رهيب جدا، بل اصبح من بين طرق ترويج للمنتجات و الشركات أكثر من الفيديوهات الطويلة.

الربح من فيديوهات قصيرة يختلف من منصة إلى منصة أخرى، واشهر المنصات التي تقدم ربح المال من الفيديوهات القصيرة هي اليوتيوب، و التيك توك، و الفيسبوك. هناك العديد من المواقع والتطبيقات التي تقدم الاستراتيجية نفسها مثل كواي، ولكن ليست لها شهرة أكثر من المنصات التي ذكرنا لكم في الاول.

اشتهرت فيديوهات قصيرة عندما نجحت منصة التيك توك في زيادة تفاعلها، مع العلم هناك منصات مشهورة سبقت التيك توك في نشر الفيديوهات القصيرة مثل انستغرام و سناب شات ولكن لم تفلح كما نجحت منصة التيك توك.

ولكن السؤال الذي يطرحه العديد من صناع المحتوى وهو: ماهي افضل منصة للربح من الفيديوهات القصيرة؟ وماهي شروط كل منصة؟ وماهي العيوب والمميزات؟ وهذه هي اغلب الاسئلة التي يطرحها صناع المحتوى في العالم الافتراضي.

ماهي افضل منصات الربح من فيديوهات قصيرة؟

الربح من الفيديوهات القصيرة تختلف من منصة الى منصة اخرى، ارباح اليوتيوب ليست هي ارباح الفيسبوك، وارباح التيك توك ليس هي ارباح الفيسبوك، لهذا يجب عليك إختيار المنصة بعناية، أو يمكنك استهدافها دفعة واحدة بنفس الفيديوهات ولا حرج في ذلك.

ارباح الفيديوهات القصيرة يوتيوب: اليوتيوب منصة مشهورة في نشر الفيديوهات من طرف صناع المحتوى في العديد من المجالات، وتعد فعلا اقوى منصة للربح من الفيديوهات الطويلة، ولم اجد لها منافساً حتى الان، ولكن بنسبة للفيديوهات القصيرة الامر يختلف كثيرا مع الفيديوهات الطويلة مع كامل الاسف.

التجربة التي تم إجراؤها من قناة هشام هاشم وهي أن ارباح فيديوهات قصيرة شبه منعدمة، ولا تستحق ان تكافح من اجلها، والسبب هي أن إحدى الفيديوها القصيرة حقق أزيد من 130 الف مشاهدة، وكانت الارباح لا تتجاوز 1.54 دولاراً.

الربح من فيديوهات قصيرة لليوتيوب

كما تلاحظ في الصورة ان الارباح غير محفزة ولن تُغنيك بشئ، وهذا اكبر غلط في اليوتيوب من ناحية الربح من الفيديوهات، ولكن هناك مميزات للفيديوهات القصيرة سوف نتحدث عنها في هذا الدرس عند إننتهائنا من مقارنة الارباح بين المنصات المشهورة.

ارباح الفيديوهات القصيرة فيس بوك: الفيسبوك يعد المنافس الاول لشركة اليوتيوب من ناحية صناعة المحتوى، الا ان الفيس بوك لها مميزاتها وعيوبها، ومن بين عيوبيها كذلك وهي الربح من فيديوهات قصيرة، او مايسمى بـ ريلز REELS.

تجربة هشام هاشم حول الربح من فيديو قصير وهي نتائج غير مرضية كذلك، والارباح لا تتجاوز 3 دولارات في ازيد من 130 الف مشاهدة، وبصراحة هذا الامر محبط لانك تُحس كأنه يتم يُسْتَغَلّ مجهودك دون مكافأة جيدة، ولِنكن صرحاء نحن نستهد العرب ولا أعلم بأرباح الاجانب.

ارباح الفيديوهات القصيرة تيك توك: التيك توك هو السباق الاول للمنافسة حول الربح من فيديوهات قصيرة، كما أن التيك توك هو من غير موازين ارباح الفيديوهات القصيرة في المنصات جميعهن، بل هو الذي جعل اليوتيوب أن تقرر في فتح فرصة الربح من شورتس.

عندما ظهر تطبيق التيك توك في الهواتف الذكية، إتجه له عدد خيالي من الناس حول العالم، والسبب يرجع الى ان التيك توك يقدم واجهة سهلة تحتوي على فديوهات فقط لا تتجاوز 60 ثانية، ولكن الان اصبح يدعم 10 دقائق لمن يرغب في مشاركتها وبدون اي قيود.

للأمانة لم اجرب ارباح التيك توك، ولكن بحث عن تفاصيل حول كم تربح في كل 1000 مشاهدة، فوجدت الاجوبة تصدم القارئ والمشاهد. ارباح التيك توك في كل 1000 مشاهدة من بين 0.02 دولار الى 0.04 دولار، بمعنى في كل 130 الف مشاهدة ستربح من بين 2.6 دولار و 5.2 دولار.

الفائز هو التيك توك ولو ان الارباح ضعيفة جدا. وخلاصة الامر يجب عليك الحرص على نشر فيديو ناجح يصل الى مليون مشاهدة لربح على الاقل من بين 20 و 40 دولار.

إقرأ أيضا: كيفية تفعيل الربح من تيك توك عن طريق المشاهدات

يمكنك مشاهدة الفيديو للتأكد حول ارباح الفيديوهات القصيرة.

مميزات وعيوب فيديوهات قصيرة

طبعا لا ننكر أن الفيديوهات القصيرة تعد من افضل الفيديوهات لسنة 2024، وهي مستقبل صناع المحتوى، ولكن ليس للربح من الاعلانات، بل لغاية اخرى سوف نذكرها كم.

مميزات فيديوهات قصيرة:

سرعة الانتشار: من بين مميزات الفيديوهات القصيرة وهي سرعة الانتشار، وهذا في مصلحتك لترويج المنتجات وعمل إشهار للمؤسسات والشركات، بمعنى أنت يمكنك أن تكون صانع محتوى في التيك توك و الفيس بوك وتقوم بعمل اشهار لشركات لِأن لَك مشاهدات كبيرة جدا.

توفير وقت العمل: أنا كصانع محتوى في اليوتيوب و الفيس بوك أجد الراحة في نشر الفيديوهات القصيرة اكثر من الفيديوهات الطويلة، والسبب يرجع الى أن الفيديوهات الطويلة تأخذ وقتا كبيرا في التصوير و المونتاج ورفع الفيديو، عكس الفيديوهات القصيرة.

زيادة المشتركين: من الاشياء التي تزيد في المشتركين وهي الفيديوهات القصيرة وخاصة في الفيس بوك واليوتيوب، ولاحظت انه فعلا يستحق الاعتماد عليها من اجل مضاعفة المشتركين في اليوتيوب والفيسبوك.

إقرأ ايضا: كيف أبدأ الربح من فيسبوك ريلز (دليل شامل بخطوات عملية)

عيوب فيديوهات قصيرة:

الارباح: من اكبر عيوب الفيديوهات القصيرة وهي ضعف الارباح ونحن مازلنا في سنة 2024، ربما في المستقبل تتغير الامور ولكن العيب الوحيد وهي مشكلة الارباح.

يجب على شركة اليوتيوب والفيس بوك وتيك توك وغيرها ممن يقدم الربح من الفيديوهات القصيرة، أن يُعجل بمضاعفة الارباح، والسبب يرجع الى أن 99% من صناع المحتوى تُلاحق الاموال أينما كانوا وارتحلوا. بل إذَا فَكرَت هذه الشركات جيدا سوف تجد إقبالا كبيرا من الناس عندما ترفع نسبة الارباح،

ماهي شروط الربح من فيديوهات قصيرة

شروط الربح من فيديوهات شورت تختلف من اليوتيوب والفيس بوك والتيك توك، ولكن لهما نفس المتطلبات إلا أن الاختلاف في العدد فقط.

شروط الربح من التيك توك:

  • 10 الف متابع.
  • جمع 100 الف مشاهدة.
  • ان تبلغ 18 سنة مافوق.
  • محتوى حصري غير مسروق

شروط الربح من الفيسبوك:

  • 1000 مشترك.
  • 4000 ساعة المشاهدة.
  • أن تبلغ 18 سنة مافوق.
  • محتوى حصري غير مسروق.

شروط الربح من اليوتيوب:

  • 5000 مشترك.
  • 60 الف دقيقة المشاهدة.
  • أن تبلغ 18 سنة مافوق.
  • محتوى حصري غير مسروق.

أعتقد ان الموضوع قَدم لك كل متطلباتك قبل ان تشرع في العمل كصانع محتوى في الفيديوهات القصيرة، كما انني وضحت لك ارباح المنصات جميعهن قبل الاشتراك فيها، اتمنى ان يًعجبكم الدرس وأي سؤال سوف نجيبكم في التعليقات ان شاء الله.

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

    1. يمكنك الربح من الانترنت ولكن يجب عليك ان تتعلم الاساسيات وعلى حسب نوع العمل الذي انت تجده مناسبا لك

  1. اريد الربح من الانترنيت

  2. السلام عليكم انا اسمي مليكة اود الربح من مشاهدة الفديوهات القصيرة و الربح

    1. السلام عليكم انا اسمي مليكة اود الربح من مشاهدة الفديوهات القصيرة و الربح

  3. السلام عليكم انا اسمي مليكة اود الربح من مشاهدة الفديوهات القصيرة و الربحتاتمنةىلنتلبوزوبيةزةؤةنز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى