الربح من الانترنت

افضل 5 طرق الربح من بنترست (اربح المال من Pinterest)

يعتبر بنترست من أقوى منصات التواصل الاجتماعي التي يستعملها المسوقون للربح من الانترنت، نظرا لفعاليتها الكبيرة في جذب عملاء مستهدفين حسب نوع المنتجات أو الخدمات التي يسوقون لها. فالربح من بنترست أصبح أسهل من أي وقت مضى وأقل تعقيدا من باقي المنصات الأخرى مثل فايسبوك وانستغرام… ونظرا إلى أهمية بنترست في عالم الربح من الانترنت، سنقوم في مقالة اليوم بتغطية شاملة لكل مايتعلق بهذه المنصة من مميزات تسويقية يمكن أن تساعدك بشكل كبير في الترويج لمنتجاتك او الخدمات التي تقدمها لتحقيق أرباح إضافية.

وهذه أهم النقط التي سنشارك معكم في هذا المقال:

تعريف منصة بنترست Pinterest

خرجت منصة بنترست إلى الوجود سنة 2010، وهي منصة تواصل اجتماعي كباقي المنصات الأخرى كفايسبوك وانستغرام إلا أنها تختلف معهم في العديد من الأشياء كطريقة عرض مشاركات المستخدمين التي تعتمد على الصور والفيديو هات بشكل طولي، يقوم مستخدمو بنترست Pinterest بمشاركة إبداعاتهم وأفكارهم وخدماتهم ومنتوجاتهم كذلك، كما يتم تصنيف مشاركات المستخدمين إلى عدة فئات حسب المجال الذي تنتمي إليه.

طريقة عمل بنترست

كما ذكرنا سابقا أن منصة بنترست تتميز عن باقي مواقع التواصل الاجتماعي بسهولة الاستعمال لجميع الفئات من الناس. فهو يتميز في كيفية مشاركة المنشورات عليه بما يطلق عليه بالدبابيس التي تعرف باسم”pins”، هذه الأخيرة تكون عبارة إما عن صورة او فيديو تعرض بشكل طولي تشارك من خلالها منتوجك أو خدمتك تماما كالمنصات الأخرى. كما يجدر التنويه أن منصة بنترست Pinterest تتوفر على مايسمى بـ Boards أو التصنيفات التي تمكن المستخدمين من توزيع منشوراتهم حسب الفئات و تخصصات كل على حدة.

خصائص تجعل بنترست مربحا

يعد بنترست من افضل المنصات التسويقية في عالم الربح من الانترنت، كما يتوفر على مميزات كثيرة تجعل منه أرضا خصبة لتطبيق استراتيجيات ترويجية تحقق أباحا عالية. سنتطرق إلى أفضل 3 مميزات ستساعدك في تحقيق الربح من بنترست:

1- عدد كبير من المستخدمين: حسب الاحصائيات الحالية فإن عدد الزوار النشطين بشكل يومي على منصة بنترست يبلغ نصف مليار شخص، فهذه المنصة لا تقل أهمية عن باقي منصات التواصل الاجتماعي الأخرى في عدد الزوار النشيطين.

2- شمولية المجالات: كل المجالات متاحة على منصة بنترست، وكل المجالات تجد فيها عدداً هائلا من المنشورات التي يتابعها العديد من الزوار، مما يتيح إمكانية الربح من بنترست عن طريق استهداف جمهور محدد.

3- تنوع طرق الربح من بنترست: يمكن استعمال منصة بنترست كبيئة مناسبة للتسويق الالكتروني للمنتجات او الخدمات أو البيع المباشر.

إقرأ ايضا: مواقع ربح المال من الانترنت مجانا تصل ارباحها 500$ شهريا

كيفية الربح من بنترست

يعتبر بنترست بمثابة قنطرة تصل بين العدد الكبير من مستخدمي هذه المنصة و مشروعك الخاص أو المنتج الذي تروج له، لأن طريقة الربح من بنترست تختلف في الكيفية عن طريقة الربح من باقي المنصات، فيمكنك الربح من التسويق بالعمولة عبر منصة بنترست والحصول على نسبة من المبيعات التي تحققها، كما يمكنك جلب الزوار من بنترست Pinterest إلى موقعك والربح من جوجل ادسنس، وغيرها من الطرق الربحية التي سنتطرق إلى التفصيل فيها في باقي فقرات مقال اليوم.

ارباح تطبيق بنتريست

1- رفع نسبة الزائرين لموقعك الإليكتروني

 يمكنك الربح من بنترست عن طريق جعله مصدر زيارات كثيرة سواءا لموقعك الإليكتروني او متجرك لتحقيق المبيعات او زيادة عدد المتابعين في حساباتك على باقي منصات التواصل الاجتماعي.

أما عن كيفية جذب العملاء من منصة بنترست:

أ- إنشاء منشورات مستهدفة: فيمكنك إنشاء منشورات مستهدفة في مجال معين حسب تخصص موقعك الإليكتروني، قم بعمل دبابيس Pins تناسب نفس المجال بشكل مستمر لتتمكن من تحويل زوارك على بنترست إلى باقي المنصات الأخرى.

ب- دمج الروابط: قم بلصق روابط صفحاتك أو منتجاتك الأخرى مع الدبابيس التي تقوم بنشرها.

ج- نشر محتوى ذو قيمة: كن حريصا على تقديم منشورات ذات قيمة عالية وتقدم الإضافة المرجوة لزوار حسابك على بنترست، راقب جودة الكتابة والصور لتعطي انطباعات إيجابية عن ما تقدمه.

 د- تتبع الاحصائيات: قم بمراقبة إحصائيات منشوراتك في قسم الاحصائيات الذي يقدمه بنترست، وأدخل تعديلات على منشورات حسابك بناءا على الاحصائيات التي حصلت عليها.

2- الربح من بنترست باستعمال التسويق بالعمولة

يمكنك نشر دبابيس pins لتسوق لبرامج التسويق بالعمولة للاستفادة من جمهورك وتحقيق أكبر ربح من بنترست. ولا تختلف طريقة نشر الدبابيس الخاصة بالافيلييت عن طريقة النشر العادية، الفرق الوحيد هو إرفاق رابط الأفيلييت الخاص بك. عن طريق التسجيل في شركات التسويق بالعمولة التي توفر برامج عديدة في كل المجالات.

أ- التسجيل في برامج الأفيلييت: يمكنك فتح حسابات في شركات التسويق بالعمولة، ستجد منتجات لا حصر لها في جميع المجالات، فما عليك سوى اختيار المنتجات الذي تلائم المجال الذي تستهدفه وخذ روابط الأفيلييت الخاصة بك منها ثم قم بدمجها منشوراتك على بنترست.

ب- إنشاء وصف جيد: يلعب الوصف دورا أساسيا في تقريب الزبناء من منتجاتك وتحقيق مبيعات كثيرة وذلك  بتوفير منتجات تحقق انتظارات الجمهور. لاتنسى أن تستعمل عبارات تسويقية جذابة لتحقيق أكبر ربح من بنترست.

ج- تتبع النتائج: بعد نشر الدبابيس Pins المرفقة بروابط الأفيلييت الخاصة بمنتوجاتك، قم بعمل تتبع لمردود كل منشور ثم اختر الدبابيس الأكثر تفاعلا وربحية وذلك عبر البيانات التي يوفرها بنترست وكذلك برامج التسويق بالعمولة التي تعمل عليها.

إقرأ أيضا: أفضل 24 مواقع تسويق بالعمولة التي تحقق منها ارباح عالية 2024

3- الربح من بنترست في البيع المباشر

يمكنك جعل حسابك على بنترست بمثابة فضاء تسويقي تعرض فيه منتجاتك وخدماتك بشكل مستمر مما يساهم في حصولك على متابعين مهتمين، وتكون احتمالية تحوليهم إلى زبناء كبيرة جداً قد تفوق 90٪، لأنهم جمهور مستهدف وهم من قاموا بمتابعتك بمحض إرادتهم، يمكنك تطوير حسابك والربح من بنترست بتتبع المراحل التالية:

أ- مشاركة المنشورات باستمرار: نظرا الكم الهائل من الزوار المستهدفين الذين يدخلون إلى منصة بنترست بهدف تتبع  مستجدات كل مجال حسب اهتماماتهم، لذلك تكون فرصة الربح من بنترست عالية جدا.

ب- خلق قنوات تواصل: يجب دمج طرق تواصل تمكن الفئة المهتمة بمنتوجاتك أو خدماتك بالتواصل المباشر معك بشكل سريع لتتمكن من إقناعهم بشكل أكبر بالشراء.

ج- اقتراح تخفيضات محفزة: تعتبر هذه الطريقة من أفضل طرق الربح من بنترست، وذلك باقتراحك تخفيضات مغرية على زبناءك لتشجيعهم أكثر على الشراء وضمان وفائهم المستمر وتتبع كل جديد في حسابك.

د- الربح من بنترست عن طريق الدورات التدريبية: إذا كنت متميزا في أحد المجالات التي تشاركها مع جمهورك عن طريق منشوراتك على بنترست يمكنك عمل دورة تعليمية تشارك فيها تجربتك، وستحصل بشكل بشكل مؤكد على مبيعات كبيرة لأن الجمهور الذي يتابعك مقتنع تماما بما تقدمه.

ه- البيع المباشر على بنترست: يمكنك اختصار العديد من المراحل في البيع عن طريق وضع صور وفيديوهات منتجاتك وخدماتك مع وضع وصف كامل لما تقدمه، ثم قم إدراج وسيلة التواصل بينك وبين الزبائن لتأكيد الطلبيات، ستختصر الكثير من الوقت والجهد وستجعل من حسابك بمثابة متجر بحد ذاته، وتحقق أعلى ربح من بنترست بطريقة بسيطة. كما تجدر الإشارة إلى أنه يتوجب عليك التواصل مع خدمة العملاء لطلب الحصول على هذه الخدمة لأنها ليست متاحة للجميع.

4- الربح من بنترست عن طريق الدعاية للعلامات التجارية

عند تكبير حسابك على بنترست والحصول على قاعدة جماهيرية كبيرة يمكنك الربح من بنترست عن طريق استئجار حسابك عن طريق التواصل مع العلامات التجارية الكبرى في نفس مجالك على وتعمل معهم شراكة تعاون تقوم بموجبها عمل بوسطات ومنشورات لمنتجاتهم مقابل مبلغ من المال، الكثير من الشركات يبحثون من مسوقين لمنتجاتهم، بل يمكنك أن تعمل شراكة طويلة الأمد معهم وتكون بذلك قد ضمنت مبلغا شهريا أو سنويا حسب ما اتفقتم عليه. تعد هذه الطريقة من أفضل طرق ربح المال من الانترنت، لكن لايمكنك عمل هذا في البداية، بل يجب عليك المرور عبر مرحلتين أساسيتين هما كالآتي:

أ- الحصول على جمهور وفي: يمكنك تحقيق ذلك بعمليات النشر المتواصلة بشكل يومي دون انقطاع، كما يحب الحرص جودة المنشورات وتقديم قيمة مضافة للمتتبعين، هذا مايشجع الشركات على أن تدفع لك المزيد من الأموال لتقوم بعمل حملات إعلانية لمنتجاتهم.

ب- مراسلة الشركات: ربما تتوفر في حسابك جميع مواصفات الحساب الناجح من جمهور مستهدف وتفاعل كبير ومحتوى قيم، للقيام بحملات إعلانية للمعلنين دون أن تتوصل بأي عرض، في هذه الحالة عليك أخذ المبادرة وتتواصل معهم عبر الايميل، قم بكتابة إيميل احترافي تبرز فيه القيمة المضافة التي تستطيع تقديمها لهم.

5- الربح من بنترست عن طريق تسيير الحسابات

يمكن تقديم خدمة تسيير الحسابات على منصات التواصل الاجتماعي من بينها حسابات بنترست، هذه الخدمة لا تحتاج أي مهارات عالية تتطلب فقط الوقت ومعرفة عامة عن المنصة التي ستشتغل عليها. يمكنك الربح من بنترست بهذه الطريقة، لكن الأرباح تكون محدودة جدا في مبلغ معين يتم الاتفاق عليه مسبقا بين صاحب الحساب ومقدم الخدمة. إذا أعجبتك هذه الطريقة وأردت الاشتغال بها فعليك تتبع المراحل التالية:

أ- تعلم كيفية إدارة حساب بنترست: منصة بنترست على غرار باقي المنصات تتكون من مجموعة من الأدوات والخصائص، فقيامك ببحث بسيط على المنصة وتطبيق ماتعلمته على حساب تجريبي كفيل بإتقانك مهارة تسيير الحسابات. 

ب- إيجاد عروض عمل: يمكنك عرض خدماتك في مواقع العمل الحر أو التواصل مباشرة مع أصحاب الحسابات.

كيفية الربح من بنترست بشكل أكبر

1- عند قيامك بالتسجيل لأول مرة قم باختيار حساب بيزنس وليس حساب عادي، نظرا للاختلاف بين كليهما، كما يتيح لك حساب بيزنس عدة مميزات ستساعدك في الربح من بنترست.

2- بعد عملية التسجيل في بنترست عليك الاهتمام بالملف الشخصي الذي يجب أن يظهر بشكل احترافي لجذب أكبر عدد من الزوار المهتمين. قم بإدخال جميع المعلومات الأساسية ووصف احترافي، ثم قم بنشر صور عالية الجودة تعكس المجال الذي تعمل عليه.

كما لايجب إغفال الكلمات المفتاحية أو مايطلق عليه بـ Tags التي تلعب دورا مهما في ظهور حسابك لأكبر عدد من الناس، إضافة إلى ذلك لا تنسى دمج رابط موقعك أو متجرك وكتابة نبذة مختصرة عن ما تقدمه لإعطاء صورة واضحة للجمهور.

3- التسويق بالمحتوى: إذا كنت تريد الاعتماد على منصة بنترست في التسويق لمشروعك الخاص فلابد أن تلقي نظرة على باقي المنافسين في نفس مجالك والمحتوى الذي يقدمونه والأسلوب الذي يتبعونه في ذلك، فما عليك إلا السير على خطاهم مع إضافة لمستك الخاصة للتميز عنهم مما يمكنك من اختصار الكثير من الوقت والجهد، ثم قم بدراسة نوعية الجمهور الذي تريد استهدافه، يجب أن تحدد معلومات دقيقة عن جمهورك وانتظاراته، وبناءا على ذلك تعمل محتوى يلبي احتياجات الجمهور، كما يجب الاهتمام في هذه المرحلة جودة الصور والفيديوهات التي تقوم بنشرها لأن منصة بنترست تعتمد بنسبة كبيرة على كل ماهو بصري ومرئي من طرف الجمهور.

4- استعمال تحسين محركات البحث: أو مايسمى اختصارا بالسيو على منصة بنترست، ويعد أمرا هاما في الرقي بحسابك في نتائج البحث التي تظهر في الصدارة لمن يبحثون عن منتج او خدمة تنتمي إلى مجالك، والوصول إلى هذه النتائج يتطلب بحثك عن الكلمات المفتاحية المتعلقة بمجالك الأكثر بحثا من طرف الجمهور، والمكان الجغرافي الذي يأتي منه البحث، كما يمكنك استعمال أدوات تساعدك في الحصول على هذه المعلومات المهمة منها ماهو مدفوع وماهو مجاني مثل أداة جوجل تراند Google Trends المقدمة من شركة جوجل.

5- استخدام الاحصائيات: إذا كنت تريد تحسين النتائج المرجوة من حسابك والربح من بنترست بشكل أكبر فلابد من تتبع إحصائيات كل منشور حدة والتحسين المستمر لمنشوراتك والإكثار من المنشورات التي تلقى إعجابات وتفاعلات كبيرة من الجمهور، هكذا يمكنك تحقيق الربح من بنترست بأفضل شكل ممكن.

وأخيرا يمكن القول أن بنترست منصة لاغنى عنها في عالم ربح المال من الانترنت، لأنها ليست مجرد منصة تواصل اجتماعي فحسب بل تعتبر مكانا مناسبا جدا للترويج لأي خدمة أو منتج وتحويل الحساب إلى مشروع ناجح يمكن الاعتماد، إذا كنت لا تتوفر على حساب في بنترست حتى الآن لا تتردد في إنشائه الآن والعمل عليه بتطبيق الاستراتيجيات التي ذكرناها في مقالة اليوم.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى