الربح من الانترنت

دليل الربح من أمازون 2023: شرح 6 طرق مربحة في امازون

دليل الربح من أمازون 2023: شرح 6 طرق مربحة في امازون

دليل الربح من أمازون 2023
الربح من امازون

تخيل معي أنك تشتغل لذى أغنى شخص في العالم، تخيل معي أنك تشتغل مع أكبر شركة في العالم، كيف سيكون شعورك؟ شعور رائع أليس كذلك.


قد تقول انه من الصعب جذا الوصول الى أكبر شركة او أغنى شخص في العالم، ومن الصعب العمل معهم.

سأضحك قليلا وأقول لك أن هناك حاليا مئات الألاف من الشباب العربي يشتغلون ويكسبون المال مع جيف بيزوس صاحب شركة أمازون العملاقة.

الكثيرون يجنون مئات ألاف الدولارات وربما ملاين الدولارات سنويا من موقع امازون.

أمازون هو موقع للعمل بالتجارة الالكترونية، والذي تم تأسيسه عام 1994، ويعد أكبر سوق اليكتروني في العالم.

يمكنك ايجاد منتجات مختلفة في مختلف المجالات، حيث يمكنك ايجاد أدوات المطبخ وفي نفس الوقت أجهزة الكترونية بجانب مستحضرات التجميل، كل شيء يخطر ببالك ستجده في امازون.

أمازون تستقبل أزيد من 163 مليون زائر سنويا، حيث يباع أكثر من 32 منتج كل ثانية في الموقع، وتقدر قيمة الشركة بأكثر من تريليون دولار، وتمتلك أكثر من 70 موقع وخدمة تابعة لها.

الى الأن أضن أنك فهمت الموقع وتعرفت عليه بشكل أفضل دعونا نتعرف الأن على صاحب هذا الموقع جيف بزوس.

جيف بيزوس هو صاحب ومؤسس أمازون وتقدر ثروته بأكثر من 125 مليار دولار.

يكفينى حديثا عن صاحب الموقع والموقع ودعونا نتعمق في طرق الربح من أمازون وكيفية الربح من امازون.

الربح من أمازون: شرح أكثر من 6 طرق مربحة لسنة 2023


ان الربح من أمازون هي الطريقة الأولى لكسب المال من الانترنت والتي تخطر في بال العديد من الشباب مباشرة بعد سماع كلمة الربح من الانترنت.

وفي هذا الدليل الشامل من مدونة وموقع irbahnet سنتعرف على كيفية الربح من أمازون وشرح لأكثر من 6 طرق ستمكنك من كسب ألاف الدولارات شهريا وربما الملاين سنويا.


سنتعرف أيضا على بعض المعلومات التي لم تكن تعرفها عن الموقع وعن طرق الربح من أمازون، وسنتعرف على كل طريقة بالتفصيل قبل الانتقال الى الطريقة الثانية.

5 أمور يجب أن تعرفها قبل البدء في الربح من امازون


قبل أن تبدأ في كسب المال من أمازون تحتاج الى التعرف على مجموعة من الأمور والنقاط الضرورية قبل أن تبدأ في كسب المال من أمازون.

1. الربح من أمازون


الربح من أمازون يعد من بين أكثر طرق الربح من الانترنت ربحا، فكما أشرنا من قبل فيمكنك تغير حياتك وتصبح مليونير باستخدام أمازون.

رغم ذلك فالربح من أمازون يعد من أصعب الطرق على الاطلاق حيث تحتاج الى دراسة المجال جيدا والتعرف على أسراره قبل أن تبدأ في الربح منه.

أيضا ستحتاج الى الكثير من الوقت للكسب المال حقا من الانترنت عن طريق التجارة في أمازون، واستخدام الطرق الست التي سنتطرق اليها في الأتي من المقال.

2. استلام أرباحك من أمازون


أمازون تعتبر من بين الشركات الكبرى والعالمية ونضام استلام الأرباح من المفترض أن يكون منفتحا على عدة وسائل مثل البايبال او البايير ومحفضة البيتكوين وطرق الدفع المشهورة الأخرى.

لكن الأمر مختلف تماما، فيأسفني أن أصدمك عزيزي القارئ لأن أمازون لا تتعامل مع وسائل الدفع الاليكترونية بتاتا، بل تتعامل مع البنوك وفقط وذلك من أجل توفير بعض الرسوم البنكية لصالحها.

وأفضل طريقة للسحب أرباحك من أمازون هي عن طريق البايونير، فهي وسيلة الدفع الفعالة والتي يستخدمها معضم الشباب العربي.

يمكنك انشاء حساب بايونير احترافي وفي دقائق معدودة من خلال قراءة المقال التالي: كيفية انشاء حساب بايونير وتفعيله خطوة بخطوة – Create a Payoneer account.

3. نظام الضرائب


لكي تستلم أرباحك من أمازون من خلال طرق السحب او الدفع التي توفرها أمازون ستحتاج الى توفير بعض الوثائق والأوراق المهمة والمتعلقة بالضرائب.

لا تقلق فالأمر جدا بسيط أنت لن تحتاج الى الكثير من الوقت، فكل ماعليك القيام به هو ملئ بعض الوثائق حتى تتبث أنك لست مواطن أمريكي.

سيتوجب عليك ملء وثيقة تسمى W8 – BEN، الأمر جدا بسيط وسهل كلها أمور روتينية يجب عليك القيام بها حتى تثق بك أمازون وتدفع لك المال من خلال الطرق التي سنذكرها في الأتي من المقال.

4. أمازون في الأسواق العربية


هل سبق ولك وأن سمعت بموقع سوق دوت كوم المشهور، هل سبق لك وأن سمعت عن استحواد أمازون على موقع سوق، حيث قامت شركة أمازون بالاستحواذ على موقع سوق العربي مقابل 580 مليون دولار.

الشيء الذي نقل كل مستخدمي سوق العربي الى أمازون وجعلها من أشهر المتاجر الاليكترونية في العالم العربي.

يمكنك استخدام عدة طرق عربية وأجنبية لمضاعفة أرباحك في أمازون.

5. قوانين أمازون الصارمة


شركة أمازون هي شركة عملاقة ستمكنك من ربح المال من الانترنت بل وربح الكثير من المال، غير أنها تتوفر على مجموعة من القوانين الصارمة، على أي شخص يعمل بها ويستخدم أحد خدماتها.

وسنتحدث لاحقا على هذه القوانين واحدة واحدة وسنتعرف عليها بالتفصيل، وكيف يمكنك الالتزام بها، حتى لاتقع في مشاكل كبيرة مع أضخم موقع في العالم.

1. الربح من أمازون عن طريق التسويق بالعمولة

ان التسويق بالعمولة عن طريق أمازون يعتبر من بين أفضل وأسهل الطرق لكسب المال، فأنت لا تحتاج الى الكثير، فقط بعض الوقت من أجل التسجيل في برنامج الأفليت الخاص بأمازون والتسويق للروابطك ولعروض التسويق بالعمولة من أجل الربح من الانترنت ومن برنامج افليت أمازون.

التسويق بالعمولة يقصد به أنك تقوم بالتسجيل في نضام التسويق بالعمولة التابع لأمازون وتقوم بالحصول على رابط للمنتجات معينة وتسوق لها، وكلما استطعت بيع المزيد من خلال رابط الافليت الخاص بك، لكما ربحت المزيد من الأموال من خلا نسب العمولة المقدمة.

الأمر جدا بسيط فالتسويق بالعمولة عن طريق أمازون يعتبر من أسهل الطرق لربح المال من الانترنت عن طريق أمازون.

اذا أردت معرفة المزيد عن التسويق بالعمولة بشكل عام فأنصحك بقراءة هذا المقال الذي يتحدث عن أفضل الطرق للربح من التسويق بالعمولة او الأفليت والمقال شامل وحصري وبعنوان”أفضل طرق الربح من التسويق بالعمولة: ( الدليل الشامل للربح من الافلييت )“.

يمكنك التسويق لعروض الأفليت ولروابطك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة والتي يمكنك استغلال عدد المتابعين والمشتركين لديك من أجل كسب بعض المال من خلالها.

يمكنك انشاء فيديوهات على اليوتيوب والتسويق لرابط الأفليت الخاص بالمنتج عن طريق مراجعته، يمكنك ايضا التسويق لروابط الأفليت عن طريق انستقرام او تيك توك او حتى الفيسبوك والواتصاب.

أما اذا كنت تتوفر على مدونة اليكترونية فالأمر أفضل بكثير، فيمكنك البدء في التدوين ومراجعة المنتجات ووضع روابط الأفليت في وسط المقال.

خصائص برنامج أفلييت أمازون


يعتبر برنامج افليت التابع لأمازون البرنامج الأكثر استخداما نضرا لعدة مميزات وخصائص يوفرها للمستخدمين.

1. التقديم جدا سهل: لكي تقدم طلب القبول في برنامج التسويق بالعمولة الخاص بأمازون فالأمر ليس بتلك الصعوبة التي قد تتخيلها.

2. القبول في أمازون: القبول في برنامج أفليت أمازون ليس بتلك السهولة حيث تحتاج اولا الى قناة او منصة او مدونة عليها ترافيك وزوار بشكل كبير وكثيف حتى يتم قبولك مباشرة.

يمكنك استخدام بعض الطرق لاحتيال على الموقع والقبول بسرعة لكن لا أنصحك بها اطلاق.

3. شهرة أمازون: برنامج الأفليت التابع لشركة أمازون يعتبر أشهر برنامج في العالم للربح من التسويق بالعمولة، وكل الأشخاص المهتمين بطرق الربح من الانترنت يستخدمونه ومن مختلف أنحاء العالم.

4. المنصة توفر خمات متعددة: أمازون ستحاول دائما تسهيل المأمورية عليك وتقديم لك أفضل الوسائل والخدمات لتحقيق المزيد من الأرباح، فعندما تربح أنت فأمازون هي الأخرى تربح.

5. نسبة العمولة: واحد من السلبيات التي تعاب عليها المنصة هي نسبة العمولة القليلة والتي لا تتجاوز 10 بالمئة، ورغم ذلك فيمكنك تحقيق الكثير من المبيعات بفضل طريقة الشركة في اقناع الناس بالشراء.

2. الربح من أمازون عن طريق طباعة التيشرتات

هل سمعت من قبل عن Merch By Amazon، واحدة من بين عشرات الطرق السهلة للربح من الانترنت عن طريق أمازون، فيمكنك كسب عشرات ألاف الدولارات باستخدام طريقة الربح من طباعة التيشرتات.

كل مايجب عليك أن تقوم به هو تعلم التصميم او الديزاين، من أجل تصميم شعارات للقمصان.

حيث تقوم بوضع التصاميم في الموقع وعندما يطلبها أحد تقوم أمازون مباشرة بطباعتها على تيشرتات وايصالها للعميل من دون أن تتكبد أنت مصاريف الطباعة والشحن والتغليف.

الأمر جدا سهل مع هذه الطريقة، كل ما عليك القيام به هو التسجيل والبدء في انشاء التصاميم والربح منها.

يمكنك الترويج لتلك التصاميم على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل الحصول على مبيعات وأرباح أكبر وأكثر.

اقرأ ايضا:

3. الربح من أمازون عن طريق الكتب الإلكترونية

هل تعلم أنه يمكنك ربح المال من الانترنت عن طريق بيع الكتب الاليكترونية والربح من أمازون كيندل.

وقد تطرقنا الى هذه الطريقة وبالتفصيل في عدة مقالات بعنوان “دليل شامل عن الربح من أمازون كندل عن طريق بيع الكتب الاليكترونية“.

اقرأ ايضا:


يمكنك البدء في انشاء كتب اليكترونية بصيغة pdf والبدء في بيعها عبر الانترنت من خلال موقع أمازون مقابل بعض الدولارات.

وتعتبر هذه الطريقة من أسهل الطرق للتكوين ثروة من أمازون، حيث يمكنك انشاء كتاب اليكتروني واحد وبيعه ألاف المرات وتحقيق أرباح مضعفة بالاف الأضعاف.

4. الربح من أمازون عن طريق بيع المنتجات

الطريقة المشهورة والتي يستخدمها الكثيرون هي عن طريق بيع المنتجات عبر موقع أمازون، فهو السوق الأكبر والأول عبر الانترنت والذي يمكنك الربح من خلال دخوله الكثير من الدولارات.

مايميز هذه الطريقة هي أنه لن تحتاج الى صرف الكثير من المال وتكلف مصاريف الشحن والتغليف، فأمازون تتكلف لك بالأمر.

تعتبر ايضا هذه الطريقة من أصعب الطرق للربح من أمازون فهي تحتاج الى بعض من المجهود والرأس مال مقارنة بالطرق الأخرى.

فأمازون كما ذكرنا من قبل عبارة عن سوق كبير يمكنك تخيله كسوببر ماركيت ضخم جدا، يمكنك عرض منتجاتك والاستفادة من عدد الزوار الكبير الذي يحصل عليه بشكل يومي.

التجارة والبيع على أمازون يطلق عليه البعض Amazon FBA، يمكنك استيراد المنتجات من الصين او من خلال موقع علي بابا المشهور وبيعها بسعر أكبر على أمازون.

5. الربح من أمازون عن طريق العمل الحر


واحدة من أذكى الطرق والتي لا يعرفها الكثيرون هي الربح من أمازون من خلال العمل الحر، حيث يمكنك الربح من خلال تقديم خدمات للتسجيل والربح من أمازون.

حتى تفهم أكثر فسأعطيك أمثلة على بعض الخدمات التي يمكنك تقديمها للربح من أمازون عن طريق العمل الحر.

  • تصميم تيشيرتات احترافية.
  • كتابة كتب اليكترونية بشكل احترافي.
  • تقديم خدمة البحث عن الكلمات المفتاحية لتصدر منتجاتك محرك بحث أمازون.
  • تقديم خدمات تصميم المواقع الاليكترونية للربح من امازون.
  • تقديم خدمات البحث عن المنتجات الرابحة.
  • تقديم خدمات القبول في أمازون افليت.

اذا كنت تجيذ أين من هذه المهارات او الخدمات فيمكنك البدء الأن في كسب المال من خلال تقديم خدمات الأمازون.

6. الربح من أمازون عن طريق الاستثمار

واحدة من الطرق التي تطرقنا اليها في المدونة هي الربح من الانترنت من خلال الاستثمار في بعض المتاجر والمواقع الاليكترونية مثل أمازون.

فيمكنك الاستثمار في شراء أسهم شركة أمازون التي تعتبر من بين أنجح الشركات في العالم، فيمكنك شراء سهم واحد بـ 100 دولار وعندما يرتفع السعر تبيعه السنة المقبلة بـ 150 أو 200 دولار.

يمكنك البدء الأن في استثمار المال في شركة أمازون سواءا من خلال شراء الأسهم او استخدام أحد الطرق المذكورة في الأعلى للربح من أمازون واستثمار المال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى