الربح من الانترنت

الربح من الانترنت ازيد من 1000 دولار شهرياً من بيع تصميم تيشرتات

الربح من الانترنت ازيد من 1000 دولار شهرياً من بيع تصميم تيشرتات

بيع تصميم التيشرت
الربح من بيع تصيم التيشرتات

هل أنت مبتدء وترغب في الربح من الانترنت بدون رأسمال وتريد أن تكسب أزيد من 1000 دولار شهريا ومن خلال العمل من المنزل فقط، فأنت في المكان الصحيح حيث سوف نتطرق في هده التدوينة عن أفضل مواقع ربح المال من الانترنت مضمونة و بدون رأسمال.

إذا كنت مصمم و تمتلك خبرة لا بأس بها في مجال التصميم، فأنصحك بأن تبدأ في الربح من خلال بيع التيشرتات من خلال المواقع التي تتيح لك ذلك، حيت سوف نتعرف في هده المقالة عن أفضل المواقع للربح من بيع تصميم تيشرتات كما سوف نتعرف على كيفية رفع التصاميم من خلال المواقع التي سوف ندكرها لاحقا.

أفضل مواقع الربح من تصميم التيشرتات


في الأونة الأخيرة أصبح العديد من الناس يتوجهون إلى العمل من الإنترنت بما فيه من أرباح عالية تصل إلى آلاف الدولارات شهريا، و من هده المجالات التي تستطيع من خلالها كسب آلاف الدولارات شهريا هو مجال بيع التيشرتات أو ما يعرف “الطباعة عند الطلب“، والمميز في هذا المجال أنك تستطيع الربح من خلاله بدون رأسمال، حيث يتعين لك إنشاء تصميم تيشرتات فقط، والموقع الذي تعمل من خلاله سوف يتكفل بالشحن والطبع بالإضافة إلى إرسال القميص إلى العميل وبعد ذلك يعطيك نسبة من الأرباح.

وهذه العملية تسمى الربح من الانترنت بدون راس مال او نقول العمل في الانترنت بدون راس المال ان صحة التعبير.

ولكن قبل ان نشرع في افضل مواقع الربح من تصميم التيشرتات، سوف نتعرف على ما المقصود من هذا المشروع، وما هي متطلبات العمل، ثم ننتقل الى المواقع التي اراها افضل موقع للربح من تصميم التيشرتات.

1. ما المقصود ببيع تصاميم التيشرتات


بيع تصاميم التيشرتات هو بكل بساطة هو بيع تصميم معين قمت بإنشاءه من خلال برنامج معين على سبيل المثال برنامج Adobe Photoshop، وتقوم برفع ذلك التصميم الذي قمت بإعداده في إحدى المواقع التي تتيح لك بيع تصاميم التيشرتات على سبيل المثال موقع merch by amazon، هذا كل ما ستفعله وعندئد سوف تنتظر حتى يقوم الناس بشراء القميص الخاص بك، ومن تم تتكفل المنصة بالطبع و إرسال القميص إلى العميل مباشرة، وبعد ذلك يقوم بإعطائك نسبة من الأرباح التي قد تصل إلى 40 في المئة.

2. متطلبات الربح من مواقع بيع تصميم تيشرتات


يعد الربح من خلال بيع تصاميم تيشرتات من افضل الطرق التي يمكنك كسب الاف دولارات بشكل شهري، وما عليك سوى انشاء تصميم معين و رفعه في إحدى المواقع التي تتيح لك ذلك، هذا كل ما عليك فعله والموقع يتكفل بالشحن والطبع وإيصال القميص إلى العميل، ولكن من أجل البدء في العمل على هده المواقع يجب عليك أن تتوفر على بعض الشروط والمتطلبات، ومن أهمها نذكر.

1- الحاسوب

من الضروري عليك إمتلاك حاسوب بمواصفات متوسطة من أجل أن تبدأ العمل في بيع التيشرتات، لأنه سوف تحتاجه من أجل إعداد تصميمات للتيشرتات الخاصة بك من خلال برامج التصميم والتي تشتغل فقط في الحواسيب على سبيل المثال Adobe Photoshop، كما سوف تحتاجه من أجل رفع التصاميم في المواقع التي تتيح لك بيع تصميم التيشرتات، لذلك يجب عليك إمتلاك حاسوب.

2- مهارة في التصميم 

في الواقع لن تحتاج إلى خبرة طويلة في التصميم، فيكفي أن تعرف فقط أساسيات التصميم، حيث سوف تقوم بإنشاء تصميم معين وترفع في إحدى المواقع التي تتيح لك ذلك، وكنصيحة مني قبل أن تبدأ العمل في بيع تصاميم التيشرتات حاول أن تأخد شهرا كاملا تتعلم فيه مهارة التصميم فقط، فإذا سالتني عن افضل برامج التصميم في العالم فسوف اجيبك مباشره ببرنامج Adobe Photoshop و Adobe Illustrator.

ولكن انا شخصيا تعلم تصميم تيشرتات في يوم واحد، لكن تعلمت المطلوب فقط ولم اتوسع في جميع الاضافات.

3- الإستمرارية

في الواقع يعتبر هذا أهم عاملا يحدد أنك سوف تنجح أم لا، لأنه بكل بساطة لن تربح في الشهر الأول وفي الشهر الثاني أو حتى سنة كاملة، ولكن سوف يأتي يوماً ستحصل على العديد من المبيعات وتحقق آلاف الدولارات شهريا، ولكن لن يأتي هذا اليوم ما دمت لا تستمر في رفع التصاميم الخاصة بك بشكل مستمر.

لان الربح من الانترنت بدون راس مال يحتاج الى صبر وعزيمة والتوكل على الله.

3. مصطلحات يجب عليك معرفتها قبل ان تبدا العمل في بيع تصاميم التيشرتات


من الضروري على كل شخص يرغب في العمل من خلال بيع تصاميم التيشرتات من أجل أن لا يتم إغلاق الحساب الخاص به أومشكلة يصعب عليك أو لربما مستحيل إسترجاع الحساب الخاص بك، لذلك قبل أن تبدأ العمل في بيع تصاميم التيشرتات يجب عليك معرفة هده المصطلحات التالية.

أولا: trademark  

العديد من الناس لديهم فكرة خاطئة عن هذا المصطلح، لذلك نحن هنا حيث سوف نشرح كل مايتعلق بـ tradmark، في البداية مصطلح trademark هو بكل بساطة جملة يقوم شخص معين بشراءها، أي أنها ملكه لا يمكنك أن تقوم بكتابة هده الجملة في التيشرت الخاص بك، والسؤال المطروح هنا كيف ستعرف أن الجملة فيها trademark أم لا، و من أجل معرفة ذلك ما عليك سوى إتباع الخطوات التالية.

1. قم بالدخول إلى جوجل أو متصفح Google Chrome وقم بكتابة “udpto.com” في خانة البحث.
2. سوف تظهر لك الواجهة الرئيسية للموقع، ما عليك سوى الضغط على كلمة “trademark” و بعدها قم بالنقر على “searching tradmarkd“.

kmc 20221012 154349


3. سوف تظهر واجهة جديدة ما عليك سوى الضغط على “search our trademark databass“. 

kmc 20221012 154429


4. بعد الضغط عليه سوف ترى جدول مكون من ثلات خانات ما عليك سوى النقر الجملة التي توجد في الخانة التانية.

kmc 20221012 154534

5. وفي الاخير سوف تظهر لك هده الواجهة، ما عليك سوى القيام بكل ما فعلته في الصورة أسفله ثم تقوم بالضغط على “submit Query“.

kmc 20221012 154828


6. إذا ظهر لك واجهة تحتوي على جدول فلا تقوم باستخدام هذه الجملة لأنها تحتوى على trademark, وإذا ظهر لك واجهة فارغة فاعلم أن الجملة يمكنك استخدامها لانها تحتوي على trademark.

ثانيا: copyright

من الضروري كذلك أن لا تحتوي الجملة على copyright من أجل أن لا يتم حذف الحساب الخاص بك، على سبيل المثال العلامة التجارية لا يجب عليك إنشاء تصميم يحتوي على شعار شركة ما اوحتى إسم الشركة بالإظافة إلى أسماء أو صور المشاهير، فإذا أردت أن تعرف أن الجملة تحتوي على copyright أن لا ما عليك سوى الذهاب إلى كوجل وكتابة الجملة في خانة البحث فإذا ظهرت لك علامة تجارية معينة أو صورة مشهور معين فعندئذ لا يجب عليك استخدام تلك الجمله في تصميمك لانه سيتم اغلاق الحساب الخاص بك.

موضوع مهم سوف يساعدك في إختيار الكلمات الدلالية: اسرار الربح من ميسرش باي امازون

أفضل 3 مواقع الربح من تصميم التيشرتات

يعد الربح من خلال بيع تصاميم التيشرتات من أفضل المجالات التي تستطيع أن تحقق من خلالها آلاف الدولارات وبدون رأسمال حيث لن تضطر إلى دفع ولو دولار واحد من أجل الربح من خلالها، وكما قلنا سابقا إذا كنت مصمم أو تعرف فقط أساسيات التصميم فكنصيحة منى قم بالبدء في العمل ببيع تصاميم التيشرتات.

هناك العديد من المواقع التي تتيح لك نشر تصاميمك عليها وتتكفل هي الأخرى في الطبع والشحن…إلخ، وبعد ذلك تقوم بإعطائك نسبة من الأرباح قد تصل إلى 40 في المئة على كل عملية بيع، وفي هذه الفقرة سوف نتعرف على أفضل المواقع لبيع تصاميم التيشرتات.

1. موقع merch by amazon

يعد موقع merch by amazon من أفضل المواقع التي تتيح لك بيع التيشرتات الخاصة بك، فيكفي أن تعلم أن Merch by amazon فرع من فروع شركة أمازون العملاقة التي تعد أكبر منصة للتجارة الإلكترونية في العالم، والمميز في موقع merch by amazon هو أنه يملك قاعدة جماهيرية كبيرة تأتي في مختلف أنحاء العالم، لذلك لن تضطر إلى إنشاء حملات إعلانية للتيشرتات الخاصة بك، كما أن الموقع يتكفل بالشحن وإرسال القميص إلى العميل مباشرة، والمميز في موقع merch by amazon هو أنه يدعم العديد من الأسواق على سبيل المثال السوق الامريكي و السوق الألماني والسوق البريطاني..إلخ.
1– طريقة التسجيل في موقع merch by amazon 
يعد التسجيل في موقع merch by amazon أمرا صعبا والمشكلة أنه توجد إحتمالية بعدم قبولك، فإذا أردت التسجيل في منصة merch by amazon ما عليك سوى إتباع الخطوات التالية.

1 يجب عليك الدخول إلى جوجل أو متصفح Google Chrome ثم تكتب في خانة البحث “merch by amazon” ثم تقوم بالضغط على الرابط الأول.
IMG 20221012 163056

2 بعد الدخول إلى الرابط سوف تظهر لك الواجهة الرئيسية للموقع ما عليك سوى الضغط على كلمة sign in.
Screenshot 2022 10 12 16 34 44 505 com.google.android.youtube
3 سوف تظهر لك هده الواجهة سوف تقوم بالضغط على “creat your Amazon acount” وبعد ذلك سوف تقوم بملأ معلوماتك الشخصية.
IMG 20221012 164251

4 بعد ذلك سوف يطلب منك الموقع قبول الأحكام و الشروط الخاصة بهم ما عليك سوى الضغط على قبول، بعد ذلك سوف تظهر لك واجهة جديد ما عليك سوى النقر على continue.

5 سوف يرسل لك الموقع كود على رقم هاتفك من خلال رسالة وسوف تقوم بكتابة ذلك الكود.

IMG 20221012 164813


6 سوف يطلب منك الموقع كتابة معلوماتك الشخصية مثل الإسم الشخصي والعائلي و العنوان و رقم الهاتف…إلخ.

IMG 20221012 165031


7 في هذه المرحلة سوف تقوم بملأ معلوماتك البنكية، إذا كنت مقيم بالولايات المتحدة الأمريكية فقم بملأ معلومات البنك الخاص بك المحلي وإذا كنت خارج مقيم في الدول العربية فيجب عليك ملأ معلومات بنك بايونير الخاص بك، بعد دلك قم بالنقر على “complet taxe informations“.



IMG 20221012 165316

8 سوف يطلب من منك الموقع النقر على مجموعه من الإختيارات ما عليك سوى النقر على No.

IMG 20221012 165809


9 سوف تقوم بملأ معلوماتك الشخصية مثل الإسم الكامل و الدولة التي تسكن فيه، وفي الأخير سيطلب منك المعرف الضريبي ما عليك سوى كتابة رقم البطاقة الوطنية.

Screenshot 2022 10 12 17 01 53 652 com.google.android.youtube


10 سوف تظهر لك هده الواجهة ما عليك سوى الضغط على زر “existe interview“.

IMG 20221012 170655


11 و تأتي المرحلة الأخيرة والتي سوف تتحد على هل يتم قبولك أم لا وهي الرسالة، وكنصيحة مني حاول أن يكتب الرسالة شخص يتقن اللغه الانجليزيه من أجل تفادي الأخطاء الإملائية  وبعدها تقوم بالضغط على save .


IMG 20221012 171128


2 كيفيه رفع تصميم من خلال موقع Merch by amazon 

يعد رفع تصميم جديد على منصة merch by amazon سهلا جدا، ومن أجل رفع تصميم جديد على الموقع ما عليك سوى إتباع الخطوات التالية.

1- سوف تقوم بالدخول إلى الواجهة الرئيسية لموقع merch by amazon ومن تم تقوم بالضغط على creat.

IMG 20221012 172046

2- سوف تقوم بالضغط على القميص الأسود، وبعدها سوف تقوم بأختبار ألوان القميص بالإضافة إلى السعر، وسوف تقوم بتحميل التصميم الخاص بك عبر الظغط على”upload New design“.


IMG 20221012 172437


3- بعد ذلك تقوم بملأ معلومات القميص مثل العنوان والوصف..إلخ، وكنصيحة مني حاول أن تقوم بكتابة الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها الناس كثيرا، وفي الأخير تقوم بالضغط على publich.

IMG 20221012 172737

2. موقع redbubble


يعتبر موقع redbubble من أفضل المواقع التي تتيح لك خدمة بيع تصاميم التيشرتات الخاصة بك على موقعهم، والمميز في موقع redbubble أن التسجيل فيه يعتبر أمرا سهلا جدا ويتم قبولك فورا بعد إنشاء الحساب عكس منصة merch by amazon، كما أن موقع redbubble يتكفل بالشحن والطبع وإرسال القميص إلى الزبون وفي الأخير سيقوم بإعدائك نسبة من الأرباح، كما أن موقع redbubble يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة حيث تأتيه ملايين الزيارات في كل أنحاء العالم.

1- كيفية التسجيل على موقع redbubble

يعد التسجيل على موقع redbubble أمرا سهلا جدا، حيت ستقوم فقط بملأ معلوماتك الشخصية بالإظافة أنه سيتم قبولك فورا بعد إنشاء حساب على المنصة، ومن أجل إنشاء حساب على موقع redbubble ما عليك سوى إتباع الخطوات التي سوف ندكرها الآن.

1 سوف تظهر إلى Google أو إلى متصفح جوجل كروم وسوف تكتب في خانة البحث “redbubble.com“.

2 سوف تظهر لك الواجهة الرئيسية الموقع ما عليك سوى الضغط على زر sign in.

IMG 20221012 174546


2 سوف تقوم بالضغط على كلمة “artist sign in“، ثم بعدها تكتب الإيمايل الخاص بك وكلمة المرور بالإظافة إلى إسم متجرك وتقوم بالنقر على sign in.

IMG 20221012 175153

3 بعد الضغط على sign in سوف تظهر لك ه*ه الواجهة ما عليك فعله سوى النقر على جميع الإختيارات الموجودة في لجدول.

IMG 20221012 175812


4 سوف يطلب منك الموقع ملأ معلوماتك الشخصية مثل الإسم الشخصي والعائلي و العنوان بالإضافة إلى تحميل صورة المتجر الخاص بك و المعلومات البايبال الخاص بك ما عليك سوى ملأ هده المعلومات وبعدها ستكون قد أنشأت حساب على موقع redbubble.

2- طريقة رفع تصميم على موقع redbubble 

يعد رفع تصميماتك على موقع redbubble أمرا سهلا جدا يشبه بشكل كبير طريقة رفع تصميم على موقع Merch by amazon، ومن أجل رفع تصميماتك على منصة redbubble ما عليك سوى إتباع الخطوات التالية.

1 سوف تقوم بالتوجه إلى الصفحة الرئيسية للموقع وبعد ذلك سوف ترى صورة المتجر، ثم سوف تضغط على 
Sell your art“.

IMG 20221012 183932

2 بعد الضغط عليه سوف تظهر لك واجهة تحتوى على خانتين، ما عليك سوى الضغط على الخانة التي توجد على اليمين من أجل تحميل التصميم الخاص بك.


IMG 20221012 184513201


3 في هده الخطوة سوف تقوم بملأ معلومات التصميم الخاص بك مثل العنوان والوصف.

IMG 20221012 184952

4 في هده المرحلة سوف تقوم بتعديل التصميم الخاص بك في قمصانك،وفي الأخير سوف تقوم بنشره عن طريق “save work“.

IMG 20221012 185253

3. موقع tesspring


يعتبر موقع tesspring من أفضل المواقع التي تتيح لك بيع تصاميم التيشرتات الخاصة بك، والمميز فيه أن واجهته الرئيسية بسيطة وسهله جدا، بالإضافة إلى أنك تستطيع التسجيل من خلاله بطريقة سهلة جدا، كما أنه يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة، لذلك أنصح  كل شخص مبتدء في التصميم أن يبدأ العمل عن طريق موقع tesspring.

 كيفية التسجيل في موقع teespring 

يعتبر التسجيل في منصة teespring في غاية السهولة، حيث ستقوم باتباع بعض الخطوات العملية من أجل التسجيل فيه، فإذا كنت ترغب في التسجيل في موقع teespring، ما عليك سوى إتباع الخطوات التالية.

1 سوف تذهب الى جوجل ثم تكتب في خانة البحث “teespring.com” وسوف تظهر لك الواجهة الرئيسية للموقع.
2 بعد ذلك سوف تقوم بالضغط على  sign in.

IMG 20221012 190557

3 بعد الضغط عليه سوف تظهر لك واجهة تطلب منك كتابة الإيميل الخاص بك و ألإسم الكامل بالإظافة إلى كلمة المرور.


IMG 20221012 190955

بعد ذلك سيطلب منك الموقع إختيار إسم لمتجرك على tesspring.


IMG 20221012 191014


ها أنت قمت بإنشاء حساب جديد على موقع tesspring، أما بالنسبة لكيفية رفع تصميم جديد على الموقع فهو شبيه بشكل كبير بـ merch by amazon و redbubble.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى